أبو العينين: الشعب السوري دافع عن مقدرات ووحدة الدولة لإعادة إعمارها

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، والرئيس الشرفي لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، ضرورة نقل معاناة شعب سوريا وصموده؛ للحفاظ على مقدرات ووحدة بلاده، وإعادة إعمارها وإيجاد الظروف المناسبة لعودة اللاجئين إليها.

وشدد النائب محمد أبو العينين على ضرورة نقل معاناة السوريين من خلال برلمان البحر المتوسط، مقدما شرحا وافيا بشأن مواجهة مصر للإرهاب ومحاولة السيطرة على مقدرات الشعب المصري، وذلك خلال لقائه رئيس مجلس الشعب السوري، حموده صباغ.

ونوه وكيل مجلس النواب أن نجاح الشعب المصري والتفافه حول قيادته  أدى إلى الخروج من الأزمات التي مر بها، متمنيا أن تنهض سوريا نهضةً شاملةً، ويعود الأمن والاستقرار لجميع أراضيها.

من ناحيته، لفت رئيس مجلس الشعب السوري إلى أهمية دور برلمان البحر الأبيض المتوسط في تقريب وجهات النظر بين البرلمانات، والمساهمة في نقل الصورة الحقيقية لما يحدث في سورية إلى باقي برلمانات العالم، مشيراً إلى حرص المجلس على المشاركة في المؤتمرات البرلمانية الدولية، والتنسيق في العمل المشترك بما يخدم شعوب المنطقة والعالم.

واستعرض رئيس المجلس مع الوفد ما تعرضت له سورية خلال السنوات الماضية من حرب إرهابية، كان الهدف منها تقسيم سورية والسيطرة على مقدراتها، لافتاً إلى قيام المحتل الأمريكي بسرقة ثروات المنطقة الشرقية من سورية، وقيام الاحتلال التركي بقطع مياه الشرب عن أكثر من مليون مواطن في محافظة الحسكة، إضافةً إلى ما يقوم به المحتل الإسرائيلي من استهداف المدنيين والبنى التحتية في سورية.

بدورهم أكد أعضاء الوفد وقوفهم إلى جانب سورية في الحرب على الإرهاب، مشيرين إلى أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات بين الدول، ولافتين إلى أهمية مشاركة سورية في الاجتماعات المقبلة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، والعمل معاً في الدول المتوسطية لبحث إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري وتسهيل عودة اللاجئين إليها.

وكان الوفد التقى في وقت سابق اليوم أعضاء مكتبي المجلس ولجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين، حيث أكد رئيس وأعضاء الوفد أهمية تبادل وجهات النظر وتعزيز العمل البرلماني المشترك، بما يخدم مصلحة الشعوب ويساعدها في تجاوز آثار الكوارث الإنسانية التي تتعرض لها، مشيرين إلى أن سورية ستعود أقوى مما كانت وتأخذ مكانها الطبيعي في جميع المحافل الدولية.

ودعا أعضاء مكتبي المجلس واللجنة إلى بذل المزيد من الجهود البرلمانية، والسعي إلى رفع العقوبات الجائرة عن الشعب السوري للتخفيف من معاناته.