أبو العينين: تحقيق السلام في المنطقة لن يتحقق إلا بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس

كشف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، رئيس وفد مجلس النواب المصرى أمام اجتماعات قمة البرلمان من أجل المتوسط، أن مصر قالت كلمتها فيما يتعلق بالعدوان على غزة، وكذلك حذر زعماء وقادة العالم من الاجتياح البري لرفح الفلسطينية.

وقال ابو العينين خلال كلمته في القمة الثامنة لرؤساء البرلمانات للاتحاد من أجل المتوسط فى المغرب، والتي استعرضها الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي في تغطية خاصة على قناة صدى البلد، أنه لا تهجير للشعب الفلسطيني من أرضه، وسيناء ليست وطنا بديلا.

ولفت النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى أن القضية الفلسطينية لن تصفي على حساب أرض عربية، موضحا أن سيناء أرض الأنبياء المقدسة التي دفع المصريون أرواحهم لاستردادها وتطهيرها من الإرهاب.

وأكد أن الشعب المصري وقواته المسلحة قادرون على حماية حدودنا، ومصر وضعت خطوط حمراء للأزمة ومستعدة لكافة السيناريوهات.

وحذر النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، من أي هجوم بري على رفح الفلسطينية لأنه سيدخل المنطقة في دائرة نار لن تنتهي وستطول الجميع دون استثناء.

وشدد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على أن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية مرفوضة، ومصر لن تسمح بالمساس بأمنها القومي، مضيفا: أقول لقادة العالم وكل دعاة السلام أننا أمام اختبار صعب وعلينا أن نقف مع الحق التاريخي للشعب الفلسطيني في أرضه.

وأشار إلى أن رفح الفلسطينية خط أحمر واختراق إسرائيل لمعاهدة السلام والإصرار على مخطط التهجير ستكون آثاره كارثية، مؤكدا أن مصر تقوم بدور كبير منذ بداية الأزمة لوقف إطلاق النار وتسليم الاسرى والسماح بدخول المساعدات لأهل غزة.

وطالب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، البرلمانات الدولية بموقف واضح وعاجل ضد الإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل في غزة ، مشيرا إلى أن الحل الوحيد لتحقيق السلام الشامل إقامة دولة فلسطينية مستقلة طبقا لحدود 67 عاصمتها القدس.