أبو العينين: تمثيل الشباب والمرأة بالبرلمان يثري المناقشات.. والمشروعات العملاقة تمثل قدرات غير تقليدية

تمثيل المرأة والشباب يثري المناقشات

التنمية التي تحققت في ربوع مصر تمثل قيمة مُضافة

المشروعات العملاقة تمثل قدرات غير تقليدية وفكر مدروس اقتصاديا

دعوة إلى التركيز على السوق الأفريقية

الحكومة قامت بإنجاز ضخم والرئيس يحرك الأمور بسرعة

 

أكد محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن تشكيل هيئة المكتب يحقق ما يستهدفه المجلس في هذه المرحلة من مساندة للدولة في عملية البناء والتنمية، لاسيما وأن الرئيس يسابق الزمن لتحقيق الأهداف والطموحات.

وأشار في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أن هيئة مكتب المجلس تضم خبرات جديدة تتسم بالجدية والوطنية.

جلسة افتتاحية

ولفت إلى أن المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس له باع كبير في العمل العام، ويمثل إضافة كبيرة لمجلس النواب.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن الجلسة الافتتاحية أمس كانت تاريخية، واتسمت بالشفافية والوضوح، لاسيما إجراء الانتخابات التي تمت في جو ديمقراطي وحرية مطلقة في الاختيار.

وأكد أبو العينين، أن التركيبة الحزبية للمجلس ووجود المستقلين وكذلك تمثيل المرأة والشباب يثري المجلس في المناقشات بجميع الملفات التي يتم تناولها.

وعبر عن استبشاره بوجود نسبة كبيرة من الشباب داخل المجلس، قائلا: الشباب يريد تقديم شئ جديد ويبشر بالخير.

التنمية

وحول عمليات البناء التي تقوم بها الدولة رغم تحديات فيروس كورونا،  أشار وكيل مجلس النواب، إلى أن التنمية التي تحققت في ربوع مصر تمثل قيمة مُضافة.

وأشار أبو العينين إلى المشروعات العملاقة والمدروسة والتي تمثل قدرات غير تقليدية وفكر مدروس اقتصاديا، مؤكدا أن من بين الأولويات في المرحلة المقبلة الاهتمام بجذب المزيد من الاستثمارات من خلال محفزات جديدة، خصوصا وأن الجائحة خلقت تحديات جديدة على مستوى العالم.

تشجيع الاستثمار

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن تشجيع الاستثمار يتم عبر  تشريعات وسياسات من نوع جديد في ظل التنافسية العالمية وفتح أسواق جديدة تخدم الخامات المحلية.

وشدد على ضرورة التركيز على السوق الأفريقية وتحقيق مكانة كبيرة لمصر في السوق العالمية.

اتهامات مزيفة

وفيما يتعلق بحقوق الإنسان، شدد على أهمية استغلال الدبلوماسية الشعبية لتصحيح الصورة الكاذبة أحيانا والمغرضة أحيانا أخرى، قائلا: لا نقف موقف المدافع، ولكن وفق منظومة متكاملة لشرح الصورة الحقيقة وعدم السماح بتمرير البعض وجهة نظر واحدة.

وعبر أبو العينين، عن رفضه اختزال ملف حقوق الإنسان في ملف حرية الرأي التغيير والحديث عن السجون، مؤكدا أن الاتهامات في هذا الملف لا تحظى بمصداقية، متسائلا: لماذا لا يتحدثون عن الحق في الأمن والنقل والصحة والسكن وغيرها من الحقوق.

وفيما يتعلق بالتعاون والتنسيق بين الأحزاب تحت قبة البرلمان قال: لا نغلق باب التعاون مع الأحزاب المختلفة وجميعنا أحزاب وطنية والباب مفتوح للتعاون.

أما علاقة المجلس مع الحكومة، أكد أبو العينين، أن الحكومة قامت بإنجاز ضخم والرئيس يحرك الأمور بسرعة، مشيرا إلى أن مراقبة المجلس للحكومة خلال المرحلة المقبلة سيكون دقيق.

واختتم بالتأكيد على أن ٢٠٢١ من خير المجالس، لما يتمتع به من قامات كبيرة، وسيقوم بنشاط مكثف وحيوي خلال  الفترة المقبلة لحل كافة المشكلات القديمة.

«قضايا الدولة» تهنئ حنفي جبالي وسعد الدين وأبو العينين برئاسة ووكالة النواب

نادي القضاة يهنئ جبالي وأبو العينين وسعد الدين لفوزهم بمنصب رئيس ووكيلي مجلس النواب