أبو العينين: دول جنوب المتوسط تتمتع بثروات وموارد كبيرة يجب استثمارها.. فيديو

استعرض الإعلامي مصطفى بكري كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي الذي تستضيفه العاصمة المغربية مراكش.

وقال الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، إن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب أكد أن دول جنوب المتوسط تتمتع بثروات وقدرات وموارد كبيرة يجب استثمارها.

طموحات دول إقليم المتوسط

وأضاف مصطفى بكري، أن النائب محمد أبو العينين شدد خلال كلمته على أن شمال إفريقيا يمكن أن تبني حلقة وصل بين شمال وجنوب المتوسط، مشيرا إلى أن ذلك لن يحدث إلا من خلال إعادة تشكيل نظام الشراكة، وحل المشكلات وتقديم إجابات لتأخير تنفيذ الطموحات السابقة بين دول إقليم المتوسط.

وأردف الإعلامي مصطفى بكري، أن وكيل البرلمان الذي يشغل منصب الرئيس الفخري للبرلمان الأورومتوسطي، أشار إلى أهمية تطوير استراتيجية ببرامج واضحة يلتزم بها الجميع، معربًا عن أمله في أن يكون هذا المنتدى فرصة لبدء التنفيذ الفعلي لبرامج «طموحة».

الدور الأساسي للتعليم والتكنولوجيا

واختتم مصطفى بكري، بالإشارة إلى أن النائب محمد أبو العينين، سلط الضوء على الدور الأساسي للتعليم والتكنولوجيا والتعاون لتحقيق التوازن بين الصادرات والواردات بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط . كما سلط الضوء على الدور الحاسم للبرلمانات الوطنية في تنفيذ السياسات ذات الصلة التي تشمل الصناعة واحترام حقوق الإنسان.

أبو العينين أبو العينين

أبو العينين: اتفاقيات التنقيب عن البترول إنجاز ضخم ومبشر بالخير