أبو العينين عن أحمد فتحي سرور: ظل طوال حياته مدافعًا وعاشقًا لهذا الوطن

نعى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وكتب أبو العينين على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي).

وأردف: أنعي بخالص الحزن والآسى المفكر والمعلم والفقيه الدستوري أستاذنا العالم الجليل الدكتور / أحمد فتحي سرور - رئيس مجلس الشعب الأسبق -الذي رحل إلى دار الحق تاركا تاريخًا عظيمًا ومشرفًا مصريا ودوليا .. تاريخًا حافلاً بالعطاء والعلم والعمل السياسي والتشريعي والقانوني والبرلماني .

وأضاف وكيل مجلس النواب، شاء الله تعالي أن يرحل أستاذنا الجليل في هذه الليلة المباركة من ليالي العتق من النار، في ليلة 27 من شهر رمضان الكريم، أنزل الله علي معلمنا سحائب رحماته وجعل علمه الذي ينتفع به ودعوات محبيه وتلاميذه في ميزان حسناته وشفيعا له يوم الحساب.

فقدت مصر والأمة العربية أحد أعظم رجال القانون في عصرنا، فقدت أحد رجالات الدولة المخلصين الذي ظل طوال تاريخه مدافعا وعاشقا لهذا الوطن حتى آخر لحظات حياته .. فقدنا مفكرا عظيما ومعلما للأجيال ودارسي القانون قلما يجود به زماننا.

وواصل أبو العينين: عرفته لعشرات السنوات أستاذا ومعلما وصديقا وأخًا كريما، تعلمت منه الكثير والكثير .. وأشهد الله أنه كان صاحب قلب طيب محب لعمل الخير، ظل طيلة حياته في خدمة البسطاء من أبناء وطنه . أشهد له بالعلم والإنسانية والخلق وقول الحق، ستظل أستاذنا باقيا في قلوبنا، ستظل ذكراك وسيرتك الطيبة معنا بعلمك وما تركته للأجيال القادمة قدوة ونبراسا في القانون .

واستكمل وكيل مجلس النواب، خالص العزاء لنجله الدكتور / طارق أحمد فتحي سرور والأسرة الكريمة، ورجال القانون من تلاميذه ومحبيه، وندعوا الله في هذه الليلة المباركة من الشهر الكريم أن يتغمد أستاذنا الجليل برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وتلاميذه الصبر والسلوان .. وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ .