أبو العينين: قانون التحالف الوطني «اختياريا» ويحقق الاستقلالية.. فيديو

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية لكل الأجهزة التي تعمل في الخفاء من أجل نجاح عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي، مشيدا بدور وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

كما وجه وكيل مجلس النواب التحية لأهل الخير الذين هم جزء أساسي في التحالف الوطني، مشيرا إلى أن مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي 'اختياري' بمحض إرادة أي جمعية وليس إجبارا على الدخول فيه.

وقال أبو العينين: مشروع القانون يستهدف حوكمة التطوع الخيري الحر، وتجميع العمل الوطني في بوتقة واحدة، مشددا على ضرورة أن يكون هناك مخططا للدخول في القرى الأكثر فقرا.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي دخل بالفعل نحو 3 آلاف قرية وتم تقديم العدد من الخدمات، مشددا على ضرورة العمل على تسويق العمل الأهلي في منظومة جديدة.

وتوقع النائب محمد أبو العينين، أن يكون هذا التنظيم تشجيعا للعمل الخيري، مطالبا الحكومة بتقديم رعاية كاملة لهذا العمل، لاسيما وأن البوتقة الجديدة من خلال التحالف الوطني لها استقلالية تامة عن الدولة.

وأشار أبو العينين إلى أن التحالف الوطني من الممكن أن يكون له دورا  مع مؤسسات المجتمع الوطني بالخارج للترويح لما يتم ومواجهة أهل الشر.

وأكد أبو العينين، أن بصمات التحالف الوطني للعمل الأهلي كان لها تأثير كبير في الفترة الأخيرة.