أبو العينين للسفير الياباني: قدمت عمل عظيم لدعم العلاقات المصرية اليابانية.. ومصر لن تنسي جهدكم

أثني النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب - ورئيس مجلس الأعمال المصري – الأوروبي على جهود السفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي خلال السنوات الماضية، وقدم له الشكر على ما قام به من عمل خلال فترة تواجده وعمله بمصر .

وثمن وكيل مجلس النواب خلال حفل أقامه مجلس الأعمال المصري الأوروبي اليوم الأربعاء بمناسبة انتهاء مهمة عمل السفير الياباني بالقاهرة – على جهوده فى تطوير العلاقات بين مصر واليابان بما نتج عنه تعاون مثمر مع دولة اليابان الصديقة في كافة المجالات .

العلاقات المصرية اليابانية

وقال أبو العينين إنه وبلا شك فإن الدور الفعال الذي قام به السفير ماساكي نوكي خلال فترة منضبه بالقاهرة ترك آثرا طيبا لدي الشعب المصري الذي يقدر شعب اليابان الصديق .

وعبر رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي عن تمنياته للسفير بالنجاح والتوفيق في مهمته القادمة في سفارة بلاده بدولة السويد.

وأضاف  «قضيتهم معنا 3 سنوات منذ 2018 ولكنك ستبقي دائما صديقًا لمصر .. لأن مصر لا تنسي أبدُا جهودك خلال فترة عملكم، حيث أصبحت العلاقات المصرية اليابانية قوية للغاية واكتسبت زخمًا كبيرًا، واتسمت علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بالازدهار والتنوع رغم جائحة كورونا .. وهناك الكثير من الشركات اليابانية التي تعمل في مصر .

وتابع النائب محمد أبو العينين قائلا لسفير اليابان بالقاهرة، أنه وخلال فترة وجوده في مصر تمتعت علاقات البلدين بتعاون وثيق وتمكن البلدين من تعزيز العلاقات المتبادلة على جميع المتسويات خاصة في ظل تبادل الزيارات بين القادة المصريين واليابانيين وكبار المسئولين وآخرها قمة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء السابق الياباني شينزو آبي خلال مؤتمر قمة تيكاد 7 بطوكيو .

وذكر وكيل مجلس النواب أن مصر خلدت اسم رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي بإطلاق اسمه على أحد المحاور المرورية الجديدة عرفانا بصداقته لمصر .

مشروع خط المترو الرابع

وقال النائب محمد أبو العينين إن مصر لن تنسي أبدًا تعاون السفير ماساكي نوكي المثمر – لتنفيذ عدد من المشاريع المشتركة التي تخدم المواطن المصري مثل مشروع خط المترو الرابع .

وشكره على تكريس جهوده من أجل إنجاز هذا المشروع المهم للغاية ، معربا عن تقديره لتعاون اليابان في مجال العمل السياحي والثقافي وخاصة في المساهمة في إنشاء المتحف المصري الكبير، وفي مجال التعليم كذلك بعد أن أعلنت مصر واليابان عن شراكتهما  في مجال التعليم من خلال المدارس المصرية اليابانية .

وقد تم تحقيق هذه الشراكة بناءً على الاهتمام والالتزام القوي لقادة البلدين، اللذين يوليان أولوية قصوى للتعاون في مجال التعليم بما في ذلك الطفولة المبكرة والتعليم الأساسي والتقني والعالي، فضلاً عن البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار .

وخاطبه قائلا: «ستبقى مصر دائمًا وطنك الثاني ، ويتمنى لك الشعب المصري كل التوفيق في مهمتك القادمة في السويد».

واختتم حديثه قائلا: «أعرب عن سعادتي لحضور حفل توديعكم وأتمنى أن تتمكن من أن تحضر معنا افتتاح المتحف المصري الكبير الذي ساهمتم في استمرار دعمه من قبل حكومتكم والذي سيظل رمزا للتعاون المصري الياباني مثله مثل دار الأوبرا المصرية وخط المترو».

حفل مجلس الأعمال المصري الأوروبي حفل مجلس الأعمال المصري الأوروبي

أبو العينين وكيل النواب لـ روزاليوسف: السيسى حقق إعجازًا في الجمهورية الجديدة

أبو العينين : قرار السيسي بإلغاء الطوارىء انتصار تاريخي نحو الجمهورية الجديدة