أبو العينين: مصر اتغيرت خلال 8 سنوات.. والمشروعات العملاقة قيمة مضافة.. فيديو

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر تطورت بشكل كامل بعد ثورة 30 يونيو.

وأشاد أبو العينين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد  بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، في افتتاح المدينة الأولمبية بمدينة السويس «الرئيس السيسي استطاع بالمصارحة والشفافية والمكاشفة إنه يضع النقاط على الحروف للعديد من الموضوعات التي تحمل رسائل مهمة من الناحية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، كما استعرض تاريخ الماضي، الذي عاصرناه كشهود عيان، ونحن نعلم جيدا  2011 ، وما حدث بها، كما نعلم النفق المظلم والخسارة الكبيرة والمعاناة للقطاع الاستثماري بالكامل في جميع الأنشطة».

وأضاف أبو العينين قائلا: «حينما سافرت إلى الخارج في فترة 2011 وما بعدها، تابعت ردود الأفعال، وما كان يتردد بشأن اعتقادهم في الخارج أن مصر تحولت إلى إرهاب وإرهابيين وهو الاعتقاد الذي استمر حتى قبل ثورة 30 يونيو».

دور القوات المسلحة والشرطة

وأشاد أبو العينين بدور القوات المسلحة والشرطة في تأمين البلاد خلال 2011 وما بعدها قائلا: «تابعنا دور قواتنا المسلحة والشرطة، ثم جاء الدستور الجديد، لكن هذه الأمور لم تروج وقتها»، متابعا «ما شاهده البعض من مشاكل، والصورة المظلمة التي عاشتها مصر في 2011 حتى ثورة 30 يونيو، أثرت على العالم كله بناحية سلبية عن مصر».

وأكد أبو العينين أن وضع مصر تطور بنسبة 100% بعد ثورة 30 يونيو قائلا: «اليوم بعد مرور 8 سنوات مصر اتغيرت 100% ، شاهدنا القاهرة والمدن الجديدة والمحافظات والطرق و المشروعات العملاقة، التي حملت قيمة مضافة».

المشروعات القومية

كما أشاد وكيل مجلس النواب بالقيمة المضافة لمشروع العاصمة الإدارية « قائلا: كانت أرض في الصحراء بدون قيمة، لكن بعد مد العمران حققت قيمة مضافة، الأرض بالعاصمة الإدارية كانت تعرض بـ 50 جنيه و100 جنيه، لكن بعد تأسيس العاصمة تحول سعرها إلى 5 آلاف جنيه، وبـ 30  وقطع مميزة أخرى بسعر أعلى».

وأوضح أبو العينين أن المشروعات القومية كان لها فضل في رفع نسبة العمالة على مدار السنوات الماضية كما أن  المشروعات كان لها دور في زيادة حجم العمالة، وشاهدنا حجم الخامات الأولية المصرية التي ساهمت في بناء المدن ، فضلا عن العمالة القادمة من الخليج والعراق، التي استطاعت المشروعات المصرية أن تستوعبها، بالإضافة إلى الصناعات المصرية التي أضافت قيمة مضافة كالحديد والأسمنت والسيراميك والزجاج، كل هذه صناعات وطنية محلية استطاعت أن تنشط بفضل المشروعات العملاقة».

وتابع أبو العينين: «التهديد الأمني والصورة الذهنية السلبية التي كتبت عن مصر بعد 2011 كانت كفيلة بأن تقطع الاستثمارات ورسم صورة سلبية تقطع حتى العلاقات مع مصر».