أبو العينين: نعيش طفرة تعليمية وجامعة الملك سلمان إبداع وفكر لم نراه من قبل .. فيديو

استعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، كلمة النائب محمد أبو العينين خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أثناء نظر تعديل قانون بتحسين أوضاع المعلمين.

وقال النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب: لم تشهد مصر الاهتمام بالتعليم مثلما نراه هذه الأيام قولا وفعلا، متابعا: لم شهد مصر هذا الكم الهائل من الفكر التنموي الحديث الذي يمس عصب العملية التعليمية وهو المعلم.

وأشار أبو العينين، إلى أنه كانت هناك إعفاءات ضريبية شملت المدرسين، مشيرا إلى أن زيادة رواتب المعلمين 'هدية من الرئيس' ومبادرة طيبة وتعكس اعتزازنا للدور التنموي للمعلم.

وأضاف أبو العينين أن المعلم هو من يبني الأجيال ويخرج الطبيب والمهندس والمحاسب والضابط وكل المهن الأخرى.

وأردف النائب محمد ابو العينين، سعيد جدا بالطفرة التعليمية، مشيرا إلى أن افتتاح جامعة الملك سلمان، إبداع لم نره من قبل، لما بها من فكر جديد يختلف بشكل كبير لصالح الطالب، وما يتضمنه من اختبارات في تخصصات مختلفة تواكب سوق العمل لتحقيق الاندماج.

وشدد أبو العينين، على ضرورة تطوير أحوال المعلم ليست فقط المادية ولكن المعنوية والاجتماعية أيضا، من خلال مسابقات مثل أفضل معلم وأفضل مدير مدرسة وهكذا.

واستطرد، أن زيادة رواتب المعلمين هدية لا توفي حقه ولا إبداعه ونقطة في مقدمة المزايا، مشيرا إلى أن تطور أحوال المعلم ليست مادية فقط ولكن اجتماعية والمعنوية، كما أنإبداع المعلم لا يقل عن إبداع الفن والرياضة

وأثار عضو مجلس النواب، أزمة المعلمين في احتساب مرتباتهم على أساسي 2014، ونحن في 2020، موضحا أن ذلك الأمر يجعل أي زيادة أو إضافة على الراتب تكون متواضعة.

وطالب أبو العينين، بضرورة إعادة النظر في رواتب المعلمين في المدارس الخاصة، مؤكدا أنها متدنية ولا تصل إلى الحد الأدنى للأجور، مشيرا إلى أن مصر بها 9 آلاف مدرسة خاصة وراتب المعلم فيها يصل إلى 700 أو 800 جنيه.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أبو العينين: مصر تشهد طفرة تعليمية لم تحدث من قبل.. ولابد من النظر في رواتب معلمي المدارس الخاصة

استجابة لأبو العينين.. طارق شوقي: حل مشكلات المدارس الخاصة قبل نهاية العام الجاري

https://www.youtube.com/watch?v=ZIDDSznb1xg