أبو العينين وكيل النواب: لدينا اقتصاد قوي.. ومصر في مرحلة الديون الآمنة رغم شائعات أهل الشر.. فيديو

طالب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الحكومة بضرورة العمل على قياس الأثر التشريعي لكافة القوانين التي صدرت في الفترة الماضية وانعكاسها على الاقتصاد والاستثمار في مجال التنافسية الدولية واستقطاب رؤوس الأموال وتفجير الطاقات الكامنة.

واستعرضت الإعلامية هند النعساني خلال برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال جلسة مجلس النواب أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أنه أكد أهمية العمل على تهيئة مناخ أفضل للاستثمار لتحقيق التنافسية في السوق العالمي.

المشروعات القومية

وأكد وكيل مجلس النواب، أن المجهودات العملاقة التي يقوم بها الرئيس في المشروعات القومية تستدعي تعدد مصادر التمويل، مشيرا إلى الأهمية الكبرى لإصدار السندات الدولية بأرخص الأسعار المطروحة على المستوى العالمي.

وأوضح أبو العينين، أن إصدار السندات الدولية بأرخص الأسعار تعطي فرصة كبيرة في السداد تصل لمدة 40 سنة، مؤكدا أنه ذكاء من وزارة المالية في التفاوض.

وقال: دائما يكون هناك مفاجآت طيبة من وزارة المالية في التفاوض، خصوصا وأن السعر الذي تم به الطرح أقل من السعر قبل كورونا وأقل من الدول المشابهة.

وأكد وكيل مجلس النواب، أنه إنجاز ضخم وهذا يعكس قوة الاقتصاد المصري والثقة الكبيرة، قائلا: نحن في حاجة لتمويل خارجي بالمشروعات العملاقة في كل أرجاء البلاد.

وقال النائب محمد أبو العينين: الرئيس عبد الفتاح السيسي يفاجئنا كل يوم بمشروعات عملاقة.

وتابع أبو العينين: «نواجه شائعات من أهل الشر، ونحن في مرحلة الديون الآمنة رغم شائعات أهل الشر، ولا تمثل مخاطر على حجم الدين أمام الناتج المحلي الإجمالي، والدولة تتمتع باقتصاد قوي».

أبو العينين وكيل النواب: نحن في مرحلة الديون الآمنة رغم شائعات أهل الشر.. واقتصادنا قوي

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بتهيئة مناخ أفضل للاستثمار.. وقياس الأثر التشريعى للقوانين