أبو العينين وكيل مجلس النواب: السيسي يسعى لنقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.. فيديو

قدم النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التهنئة إلى نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، على إنجازاتها والتواصل المستمر بين الوزارة والمصريين بالخارج.

واستعرض الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، كلمة النائب محمد أبو العينين خلال الجلسة العامة تعقيبا على بيان الوزيرة، الذي أكد أننا أصبح لدينا وزارة متخصصة تهتم بشئون المصريين بالخارج وعلى رأس هذه الوزارة سيدة تعمل بجد واجتهاد من أجل الوصول إلى النجاح، لافتا إلى المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه بكلية الشرطة عن مشروع تطوير 4500 قرية، التي تنتهى في 3 أعوام.

وأضاف وكيل مجلس النواب أن تكلفة مبادرة تطوير 4500 قرية كبيرة، والرئيس يريد أن ينقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة وأن يعيش المواطنون حياة أفضل ويجب أن نقوم بالتسويق لإنجازات الرئيس بين أبنائنا المصريين بالخارج وللعالم كله .

أشاد النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، بدور أبناء مصر بالخارج لدورهم في عمل طفرة كبيرة، بشأن التحويلات من الخارج، التي تمثل 9% من الناتج القومي الإجمالي للبلاد.

وأضاف وكيل مجلس النواب أنه لا بد أن يكون لدينا جماعات ضغط بالخارج فى أماكن اتخاذ القرار، متابعا: «هناك من يدفع أموالا كثيرة لعمل تقارير مغلوطة ضد مصر، وآن الآوان أن نتواصل معهم من خلال أبنائنا فى الخارج والوزارة لتوضيح صورة مصر الحقيقية وإنجازاتها العظيمة التى تتم على أرض الوطن كل يوم، ويجب خلق اسم عالمي لمصر يليق بها».

وطالب محمد أبو العينين، بعمل بوتقة بين الداخل والخارج من أجل زيادة الاستثمار في كافة المجالات، لا سيما أن مصر في مرحلة بناء وتزدهر ببناء حضارة جديدة.

وأكد النائب محمد أبو العينين، أهمية العمل على الترويج لما يحدث في مصر من طفرة كبيرة في كافة المجالات.

ودعا وكيل مجلس النواب، إلى ضرورة إطلاق مبادرة لمشاركة المصريين في الخارج لما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطوير 4500 قرية في 3 سنوات وهي نقلة حضارية للريف المصري، مشيرا إلى أن المجلس سيتبنى هذا المشروع.

وأكد أبو العينين، أن برامج وزارة الهجرة حقيقية، مشيرا إلى أنها وزارة متخصصة وتعمل على حل كافة المشكلات بشكل حقيقي، مشيدا في الوقت نفسه بالمبادرات التي أطلقتها الوزارة.

وأشار أبو العينين إلى أن الرئيس السيسي خلال زياراته الخارجية يستقبله المصريون بالخارج بكل حب وفخر واعتزاز، وعندما يزور أمريكا يتجمع المصريون من جميع الولايات المختلفة لاستقبال الرئيس ويخرج من سيارته ويوجه التحية لهم بكل حب وهذا يؤكد على الشعور الوطني الكبير المتبادل بين الرئيس والمصريين بالخارج.

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب وزارة الثقافة بتدشين بمبادرات ومسابقات لتنمية ورعاية المواهب المصرية

أبو العينين وكيل مجلس النواب يدعو لإنشاء صندوق طوارئ لدعم الأدباء والمفكرين

أبو العينين وكيل مجلس النواب لوزيرة الثقافة: ما هي خطتك لعودة القاهرة عاصمة الفن العربي؟

https://www.youtube.com/watch?v=dBKv10bDPoI