أبو العينين وكيل مجلس النواب: يجب إيضاح الصورة الكاملة للعالم في أزمة سد النهضة.. فيديو

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن الحقيقة بخصوص سد النهضة الإثيوبي لم تصل للخارج، ولم نستطع صنع لوبي في الدوائر الحساسة، خصوصا في الولايات المتحدة، والأمم المتحدة، ولديهم تصور مخالف للواقع، وعند الحديث معهم يقتنعون بالقضية المصرية.

واستعرض الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد ، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، وأكد أبو العينين في كلمته أنه من خلال التواصل مع الأمم المتحدة، والبنتاجون، والبيت الأبيض، يجب أن يتفهموا الموقف بالكامل ويتعاطفوا مع القضية المصرية.

وطالب النائب محمد أبو العينين، بخطة تسويقية جديدة وشرح عادل للقضية المصرية، والرد على الاتهامات التي توجه لنا بإهدار الماء، والتحاور مع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بلغة جديدة، لا سيما أن هناك من تأثروا بالحملة المغلوطة التي قامت بها إثيوبيا فيما يتعلق بملف سد النهضة.

وأشار خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إلى أنه سافر كثيرا للخارج ووجد أن الحقيقة لا تصل إليهم، قائلا: لم نستطع أن نشكل لوبي داعم وضاغط في مراكز صناعة القرار.

وقال هناك من يتصور أننا نهدر المياه، وليس لديهم علم بالخطط المبذولة من جانب الدولة المصرية، لترشيد استهلاك المياه، وأن هناك فقرًا أو شح مائي، إذا ما قارنا حصة مصر بعدد السكان ونصيب الفرد من المياه.

وطالب بأهمية الدعوة للحوار مع الأصدقاء حول العالم سواء الإدارة الأمريكية والصين وأفريقيا وغيرها من دول العالم، وعلينا مد المجتمع الدولي بالمعلومات الدقيقة عن قضية سد النهضة.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

بحضور أبو العينين.. رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات يهنئ حنفي جبالي برئاسة مجلس النواب

أبو العينين وكيل مجلس النواب يهنئ السيسي ووزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

https://www.youtube.com/watch?v=RW4PFivqbUw