أبو العينين وكيل مجلس النواب يدعو إلى مشاركة المصريين بالخارج في مبادرة تطوير الريف

أشاد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بدور أبناء مصر بالخارج لدورهم في عمل طفرة كبيرة بشأن التحويلات من الخارج، والتي تمثل 9% من الناتج القومي الإجمالي للبلاد.

جاء ذلك في كلمته تعقيبا على بيان وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، أمام الجلسة العامة للبرلمان، مشددا على ضرورة عمل بوتقة بين الداخل والخارج من أجل زيادة الاستثمار في كافة المجالات، لاسيما وأن مصر في مرحلة بناء وتزدهر ببناء حضارة جديدة.

تفعيل دور جماعات الضغط للمصريين بالخارج

وشدد أبو العينين، على ضرورة تفعيل دور جماعات الضغط للمصريين في الخارج، لاسيما وأن هناك من يدفع لعمل تقارير مغلوطة ضد مصر، قائلا: لابد من التواصل معهم عن طريق أولادنا في الخارج، لاسيما وأن مصر تزدهر و تبني حضارة جديدة.

وأكد النائب محمد أبو العينين، أهمية العمل على الترويج لما يحدث في مصر من طفرة كبيرة في كافة المجالات.

ودعا وكيل مجلس النواب، إلى ضرورة إطلاق مبادرة لمشاركة المصريين في الخارج لما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطوير 4500 قرية في 3 سنوات وهي نقلة حضارية للريف المصري، مشيرا إلى أن المجلس سيتبنى هذا المشروع.

الهجرة تحل كافة المشكلات

وأشار أبو العينين، إلى أن وزارة الهجرة متخصصة وتعمل على حل كافة المشكلات بشكل حقيقي، مشيدا في الوقت نفسه بالمبادرات التي أطلقتها الوزارة

وقال وكيل مجلس النواب: 'أنا بسافر كتير بره، وبشوف أوضاع المصريين في الخارج'، متابعا: الرئيس نزل من العربية في نيويورك علشان يحيي اللي كانوا مستنيينه علشان يستقبلوه، وكتير منهم تحمل كتير من المتاعب علشان يشارك في استقبال الرئيس».

أبو العينين وكيل مجلس النواب يهنئ رجال الشرطة بعيدهم الـ 69: «أعادوا الأمن والأمان»

أبو العينين وكيل مجلس النواب ينعى عبلة الكحلاوي: كانت مثالا للسماحة ونورا فى حياة ملايين الأسر