أبو العينين وكيل مجلس النواب يدعو لإنشاء صندوق طوارئ لدعم المفكرين.. فيديو

دعا النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، لضرورة إنشاء صندوق طوارئ لدعم الأدباء والمفكرين قائلا: التاريخ يشفع لهم لكل ما قدموه وهم يستحقون كل تقدير واحترام، حسبما ذكرت الإعلامية هند النعساني، اليوم الخميس.

واستعرضت هند النعساني، مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الخميس، كلمة أبو العينين، وكيل مجلس النواب، يوم الأربعاء خلال الجلسة العامة للبرلمان بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

وقال أبو العينين في كلمته تعقيبا على بيان وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، أمام الجلسة العامة للبرلمان: غير مقبول إن كنوز الأدباء والمفكرين يطلبوا العلاج على نفقة الدولة، وهو حق أصيل لهم لما قدموه وعلينا تكريمهم.

ووجه وكيل مجلس النواب، عتاب على وزيرة الثقافة، لعدم وجود خطة مستقبلية في التعامل مع الخارج، قائلا: مصر تتحرك سريعا، ويجب علينا أن تكون هناك خطط طموحة في مخاطبة العالم كله.

أبو العينين يوضح أهم موضوع في ملف الثقافة

وتابع وكيل مجلس النواب: أهم موضوع في ملف الثقافة هو الترويج لمصر، لا سيما في الوقت الذي نقوم فيه ببناء حضارتنا، مشيرا إلى أننا في عراك بالداخل والخارج بالتزامن مع هذا التطور.

وقال أبو العينين: رسم الصورة الذهنية أمام العالم أمر ضروري، ويجب أن يكون المشروع الأول هو بناء عقل ووجدان الإنسان المصري، وأن يكون لدينا رؤى مستقبلية طموحة.

وشدد على أهمية أن يكون هناك أسلوب تسويقي لكل أفكارنا، متسائلا: ليه طموحاتنا محدودة، مشيرا إلى أن مصر لديها قوة ناعمة كبيرة من الممكن استنفارها للسوق العالمي؟

وطالب وكيل مجلس النواب، بعمل مسابقات كل شهر حتى يكون هناك حلقات متواصلة، متسائلا في الوقت نفسه عن ثقافة الطفل، مشددا على أهمية أن يكون هناك برنامج لبناء الفكر والثقافة.

https://www.youtube.com/watch?v=c4HrJvW8OlE

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بتأسيس صندوق طوارئ لدعم المبدعين

أبو العينين وكيل مجلس النواب: موقع مصر يؤهلها لإقامة مراكز لصيانة الطائرات

أبو العينين وكيل مجلس النواب: الموقع الفريد لمصر يؤهلها لإنشاء مراكز لصيانة الطائرات العابرة.. فيديو

أبو العينين وكيل مجلس النواب: خسائر الطيران في العالم 400 مليار دولار بسبب كورونا.. وعلينا زيادة القدرة التنافسية