أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بإعادة استثمار أموال الوقف.. فيديو

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية لوزير الأوقاف على الدور الذي يقوم به، فضلا عن البرامج التثقيفية والتي توضح سماحة الدين الإسلامي.

واستعرض الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم، تعقيبًا على بيان وزير الأوقاف.

وتساءل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عن تطور أرقام الأوقاف، وما هي سياسات الوزارة لتنمية برامج الوقف؟.

وأشار إلى أن أموال الوقف تصل إلى تريليون و37 مليار جنيه، إلا أن عائد هذه الأموال ما زال متواضعا، قائلا: لم أر َمبادرات جديدة تناسب العصر.

وطالب محمد أبو العينين، بأهمية إعادة استثمار أموال الوقف، مستشهدا بإقامة جامعة بوقف إسلامي، موضحا أن هذه الجامعة ستكون قيمة مضافة لهذه الأموال.

وأشار أبو العينين، إلى أن أموال الوقف يجب أن يعاد تقييمها ويعاد استثمارها مرة أخرى وتقسيمها على الأنشطة المختلفة، لافتا إلى أن هناك أراضي وأصول كثيرة موجودة في جميع أنحاء مصر.

وطالب وكيل مجلس النواب، بأهمية فتح أبواب مساجد آل البيت وعمل تسويق لها، لما لها من دور كبير في دعم الأوقاف المصرية.

وقال أبو العينين: لا مانع من تجديد الكنائس أنا كمسلم مش شايف مشكلة إن المسلم يجدد كنيسة أو مسيحي يجدد مسجد، مؤكدا على أهمية الاهتمام بعلوم المستقبل و الاهتمام بتطوير الفكر الحديث في إطار سياسات الدولة.

و دعا وكيل مجلس النواب لتسويق جهود الوزارة بلغة العصر الحديث، و أضاف 'لديكم قدرات أكثر و تسويق ذلك على المستوى العالمي ضرورة'.

«دعنى أداعب أوتار قلبك».. نائب يطالب وزير الأوقاف برعاية صحية لأئمة المساجد

علي جمعة يطالب وزير الأوقاف بالاهتمام بنظافة المساجد

https://www.youtube.com/watch?v=2xdnHm8wHwA