أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بإلغاء ضريبة الأطيان لرفع الأعباء عن الفلاحين.. ويؤكد أهمية التسويق الجيد لجذب الاستثمارات

أبو العينين وكيل مجلس النواب خلال الجلسة العامة:

  • أرقام الموازنة حقيقية وجادة ولكنها لا تعكس القوة الحقيقية للاقتصاد المصري

  • لابد من  التسويق الجيد من أجل جذب الاستثمارات واستغلال الثورة التكنولوجية

  • التنافس العالمي على جذب الاستثمارات زاد بعد جائحة كورونا

  • هناك تشريعات لا تواكب الطموحات الاقتصادية ولا توفر مناخ إيجابي للاستثمار

  • القوانين حسنة السمعة هي المحفز للأداء والداعم لتحقيق ورؤى المستقبل

  • الزراعة والصناعة العمود الفقري للاقتصاد المصري ولا بد من سياسات تحفيزية بشأنهما

 

طالب النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الدكتور محمد معيط وزير المالية، بإلغاء ضريبة الأطيان لرفع الأعباء عن الفلاحين من الذين يعانون أشد المعاناة.

وقال أبو العينين في كلمته أمام جلسة مجلس النواب، تعقيبا على بيان وزير المالية إن الرئيس السيسي لديه رسالة بشأن المستقبل الطموح فيما يتعلق بالموازنة العامة للدولة، موضحا أن أرقام الموازنة حقيقية وجادة ولكنها لا تعكس القوة الحقيقية للاقتصاد المصري، مشددا على أهمية مراعاة السياسات والتشريعات التي تفجر الطاقات الحقيقية للاقتصاد.

الاستثمار مفتاح النمو

ولفت أبو العينين، إلى أن الاستثمار هو مفتاح النمو في أي اقتصاد بالعالم، مشددا على أهمية التسويق الجيد من أجل جذب الاستثمارات واستغلال الثورة التكنولوجية، مؤكدا أن الاستثمار أهم ما تصبو إليه الدولة المصرية، وأن التنافس العالمي أصبح الآن على كيفية جذب الاستثمارات خاصة بعد جائحة كورونا.

وتابع وكيل مجلس النواب: ربنا وهب مصر طاقات إنتاجية كبيرة، ويبقى السؤال أين التشريعات التي تفجر الطاقات ونستطيع من خلالها توفير مناخ إيجابي للاستثمار .

وأشار إلى أن هناك تشريعات لا تواكب الطموحات الاقتصادية، مؤكدا على الرغم من ذلك هناك مبادرات تاريخية في عمليات الرقمنة وغيرها.

وتابع: لابد من وجود رسم للسياسات الاقتصادية الكلية، وقدرتها على التنافسية العالمية، لاسيما بعد جائحة فيروس كورونا وما يتبعها من تغير في السياسات المالية العالمية.

الزراعة العمود الفقري للاقتصاد

وأشار  أبو العينين إلى أن العمود الفقري للاقتصاد المصري هما الزراعة والصناعة، مشددا على أهمية وجود سياسات تحفيزية للاستثمار في هذين القطاعين.

ولفت وكيل البرلمان إلى أهمية الانتباه إلى تحديات عالم ما بعد أزمة فيروس كورونا و تأثيرها على العالم موضحا أن الصناعة والزراعة أصبحت الطريق الهام الذي يجب أن تسعى له الدولة المصرية.

وأردف «القوانين حسنة السمعة هي المحفز للأداء والداعم لتحقيق ورؤى المستقبل».

وشدد وكيل مجلس النواب على أهمية استغلال الموقع الجغرافي لمصر من خلال مبادرات جديدة حتى تتضاعف الأرقام بالموازنة العامة للدولة.

ووجه أبو العينين تحية لوزير المالية، قائلا: «قمت بثورة كبيرة داخل الوزارة»، مشددا على أهمية أن يكون هناك منظومة تشريعات وسياسات جديدة لتحقيق معدلات نمو واقتصاد وطني قوي.

أبو العينين وكيل مجلس النواب: مصر تتمتع بـ طاقات إنتاجية كبيرة.. والاستثمار مفتاح النمو

أبو العينين وكيل مجلس النواب يشيد بمعيط : «قمت بثورة كبيرة داخل وزارة المالية»

May be an image of 1 person and standing

May be an image of 2 people, people standing and indoor

May be an image of 2 people and people standing

May be an image of 2 people

May be an image of 2 people, people standing, suit and indoor

May be an image of 2 people, people standing and indoor

May be an image of 1 person and standing

May be an image of 2 people and people standing