أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بتوطين الصناعات كثيفة العمالة

استعرضت الإعلامية هند النعساني، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أمام الجلسة العامة للمجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس وبحضور الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة.

وقالت هند النعساني، مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، إن النائب محمد أبو العينين أكد يوم الثلاثاء، أننا كرجال صناعة نشهد على إنجازات وزارة الصناعة واهتمامها بصغار الصناع وحرص الوزيرة نيفين جامع على تقديم قانون اهتم بتفاصيل التفاصيل.

أبو العينين: أمامنا فرص تصديرية عالية 

طالب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، بتوطين الصناعات كثيفة العمالة فى مصر، قائلا:«لا بد من دراسة إمكانيات كل محافظة لتحقيق القيمة المضافة العالية، وأمامنا فرص تصديرية عالية، ولدينا سوق أوروبا وأفريقيا»، لافتا إلى أن هناك سوق أوروبي كان يستورد بقيمة 100 مليار من الصين، ولا بد من دراسة متطلبات السوق الأوروبي وتوفيرها ودخول السوق الأفريقي أيضا الذي يجب أن ندرس احتياجاته.

وأضاف وكيل مجلس النواب في كلمته أمام الجلسة العامة، أننا أمام تحديات كبيرة مع التطور التكنولوجى العالمي الموجود وسيكون هناك ثورة صناعية رابعة وخامسة.

وطالب أبو العينين بضرورة إعادة تقييم الأصول حتى نعرف كم من الأهداف التي تم وضعها للمستقبل 2030 يمكن الوصول إليها، حيث أن الصناعة لها مثلث ذهبي وهو الإنتاج والتصدير، والاستثمار كثيف العمالة الذي يخلق قيمة مضافة.

أبو العينين يطالب الاهتمام بتجارة الخدمات

كما طالب أبو العينين، بالاهتمام بتجارة الخدمات التى تمثل 65% من التجارة العالمية، مؤكدا أننا نتحدث عن صناعة غير تقليدية مثل صناعة السينما ـ وهي صناعة واعدة ومن الممكن أن تنقلنا نقلة تصديرية كبيرة، وأيضا صناعة المنسوجات والتعدين، مشددا على أنه آن الأوان لتعظيم القيمة المضافة ورفع إنتاجيتها في مصر ورفع إنتاجية العامل وخلق «براند» جديد لمصر.

وأكد وكيل مجلس النواب، أن وزارة الصناعة أصبح لها رؤية وفكر جديد في إطار وضعه السيد الرئيس للرؤية المستقبلية لمصر، حتى تدرجت مصر إلى أن وصل ترتيبها ضمن 30 أكبر اقتصاد عالمي.

https://www.youtube.com/watch?v=A1eOdgAkopw

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بإعادة استثمار أموال الوقف.. فيديو

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب وزيرة التضامن بضرورة إعادة النظر في سن معاش الفلاحين

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بتوطين الصناعات كثيفة العمالة فى مصر.. ومواكبة التطور التكنولوجى العالمى