أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بمواجهة «تكتل الكونجرس الجديد ضد مصر».. التدخل في شؤوننا مرفوض.. فيديو

استعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال جلسة البرلمان بحضور سامح شكري، وزير الخارجية.

ووجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، رسالة للكونجرس الأمريكي والذي من المقرر له أن يناقش ملفات حقوق الإنسان، أكد خلالها أن التدخل في الشأن المصري في ملف حقوق الإنسان أمر مرفوض.

تكتل الكونجرس

وقال في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، بحضور السفير سامح شكري، وزير الخارجية: علمت أن هناك تكتل داخل الكونجرس الأمريكي للحديث عن حقوق الإنسان، مشددا على ضرورة أن يكون هناك وقفة في مواجهة هذا الملف والذي لا يجب أن يختزل في حرية التعبير فقط.

وأشار أبو العينين، إلى أن الدستور حرص كل الحرص على احترام كل الحريات، قائلا: الإنجاز في المجال الاقتصادي والاجتماعي والبيئية الأساسية هي من حقوق الإنسان

وتابع وكيل مجلس النواب: لا يجب أن يكون ملف حقوق الإنسان ذريعة للتدخل في شئوننا، ولابد أن نوصل للعالم كله وتحديدا الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية رسالة للكونجرس والاتحاد الأوربي بأن أي تدخل في ملف حقوق الإنسان مرفوض تماما.

إصدار قانون يرفض الإساءة للأديان

وطالب محمد أبو العينين، وزير الخارجية بضرورة العمل على استصدار قانون دولي يرفض الإساءة للأديان والرسل، لاسيما وأن موضوع الرسوم المسيئة تكرر أكثر من مرة، قائلا: السيسي هو الرئيس الوحيد الذي تكلم بحرارة في ملف الرسوم المسيئة للرسول، مشددا على ضرورة التفرقة ما بين حرية التعبير ورفض الإساءة للأديان.

وقال أبو العينين: اتفاق التجارة الحرة مع أفريقيا، قد يكون سببا في استقرار مصر لو تم إحسان إدارة هذا الملف، مطالبا بالتنسيق بين الوزارات المختلفة من أجل وضع استراتيجية متكاملة تتحدث باسم مصر سواء في أفريقيا أو أوروبا.

وأشاد وكيل مجلس النواب، بجهود وزارة الخارجية، قائلا: دبلوماسية رصينة تتمتع بها وزارة الخارجية المصرية، ولها تواجد قوي في المحافل الدولية مثل الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والتحركات نجحت بصورة كبيرة في إرجاع الكثير من الحقوق، لاسيما منها اتفاق غاز المتوسط، وما أدى به إلى مزيد من الاستثمارات.

البث المباشر قناة صدي البلد

أبو العينين وكيل مجلس النواب يقترح إنشاء مراكز لصيانة الطائرات العابرة والترانزيت

أبو العينين وكيل مجلس النواب يوجه رسالة للكونجرس من البرلمان.. ويطالب بقانون دولي يرفض الإساءة للأديان والرسل

https://www.youtube.com/watch?v=19r_aTcpRZ0