أبو العينين: يجب التصدي لكل من يحاول توظيف الإرهاب كأداة لتحقيق مصالح سياسية .. فيديو

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب إن الآثار كانت وستظل مصدرا للتاريخ والهوية والفخر للشعب المصري، والدولة تولي أكبر الاهتمام بالحفاظ على الآثار من خلال إنشاء أكبر وأحدث المتاحف في العالم.

وأضاف خلال كلمته بمنتدى برلمان البحر المتوسط بالشراكة مع الأمم المتحدة حول مكافحة الجريمة بمدينة نابولي الإيطالية، وتم إذاعتها ببرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن مصر تنشأ أكبر متحف فى العالم وهو المتحف المصري الكبير.

واستكمل وكيل مجلس النواب، أنه يجب أن نستفيد منه بشكل كامل للتصدي بفعالية لأشكال الجريمة الجديدة والناشئة بما فيها الجريمة البيئية، مشددا أنه من المهم توافر الإرادة السياسية للتنفيذ الآمين لأحكامها والتزام الدول المتقدمة بتقديم المساعدة التقنية للدول النامية

ولفت إلى أنه أصبح من الواضح اليوم أكثر من أي وقت مضى أن إغلاق الحدود وبناء الأسوار لا يمنع تدفقات الهجرة أو شبكات التهريب، ولذا يجب أن نركز على معالجة الأسباب الجذرية التي تؤدي إلى الهجرة غير الشرعية.

وأعاد أبو العينين السؤال، أين الاتحاد الأوروبي من تمويل مشروعات الربط الإقليمي التي طرحها الرئيس السيسي مثل مشروع ربط القاهرة بريا بكيب تاون؟، و أين من تمويل مشروعات ربط البحر المتوسط ببحيرة فيكتوريا ملاحيا ومشروعات توليد الطاقة المتجددة؟

وطالب أبو العينين بتعظيم الاستفادة من أفريقيا والإمكانيات المتوافرة هناك، حيث تمتلك ثروات عديدة في كل المجالات، وآن الآوان لاستخدامها في الغذاء والطاقة، وأفريقيا من الممكن أن تكون مصنع غذاء للعالم كله، بما تملكه من أرض خصبة ومصادر طاقة متجددة.

أبو العينين: زيارة الأمير محمد بن سلمان ستدشن عهدًا جديدًا من الشراكة بين أكبر قوتين في المنطقة

أبو العينين أمام مؤتمر برلمان البحر المتوسط: أحداث الربيع العربي فتحت الباب أمام إسقاط مفهوم الدولة.. والرئيس السيسي سابق الزمن لإنقاذ المؤسسات

https://www.youtube.com/watch?v=_VjNID-By4M