أبو العينين يطالب السفراء الجدد بنقل صورة حقيقية لبلادهم حول الاستثمار بمصر

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ورئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، صباح اليوم الأربعاء، أن لدى مصر الكثير من الفرص الاستثمارية الكبرى.

تنشيط السياحة

وأعرب أبو العينين خلال حديثه للسفراء الجدد بمقر المجلس الأوروبي، عن سعادته بكل المبادرات التي قدمتها الحكومات الصديقة من أجل تنشيط السياحة، وخص بالذكر روسيا وبريطانيا.

وثمن وكيل البرلمان، الجهد الذي قام به السفراء السابقون، في دعم التنمية في مصر بما يتوافق مع رؤية 2030، وكذلك كل ما قاموا به لمحاولة إثراء العلاقة مع بلادهم، بما يتطابق مع رؤية مصر 2030 التي شملت كل بقعة في مصر.

وطالب أبو العينين، السفراء الجدد الذين قدموا أوراق اعتمادهم للرئيس السيسي منذ أيام بتقديم رؤاهم لما يمكن أن يفعلوه لدفع سبل التعاون بين بلدانهم ومصر، مشيرا إلى أن المجلس عقد الكثير من اللقاءات مع سفراء الاتحاد الأوروبي باعتبارهم الشريك الأكبر الاقتصادي لمصر.

وأثنى وكيل مجلس النواب على مبادرة «حياة كريمة» التي تؤكد أن الرئيس السيسي لا حدود لطموحاته، التي تعانق السماء، بعد توفير 700 مليار جنيه لرفع مستوى معيشة 50% من الشعب المصري.

الاستثمار

ودعا وكيل البرلمان، السفراء لنقل الصورة الحقيقية حول فرص الاستثمار المباشر للمستثمرين في بلادهم، والتأكيد على أن مصر بوابة لأفريقيا والشرق الأوسط.

وذكر أبو العينين ما تم إنجازه في العاصمة الإدارية التي تعادل ثلاث أضعاف مساحة القاهرة، وتعد امتدادا عمرانيا للسكان الذين كانوا يتمركزون في 7% فقط من مصر واليوم يشغلون 14%.

وأوضح أن اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية في غاية الأهمية وعلى جميع الدول أن تدفع التعاون قدما لتحقيق أهداف التنمية.

أبو العينين: مصر ستكون أنسب مزار سياحي خلال فصل الشتاء

أبو العينين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر

أبو العينين يطالب السفراء الجدد بنقل صورة حقيقية لبلادهم حول الاستثمار بمصر أبو العينين يطالب السفراء الجدد بنقل صورة حقيقية لبلادهم حول الاستثمار بمصر