أبو العينين : 60 ألف طالب حولوا من التعليم العام للأزهري هذا العام .. فيديو

استعرض الإعلامي أحمد موسى، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، في جلسة البرلمان، اليوم الأحد، عن مناقشة تعديل بعض أحكام قانون إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

توجه النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي عرضها الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، بالدعم والتقدير لقيادات ورجال وطلاب الأزهر الشريف، مطالبا بتوجيه كل أوجه الدعم والتقدير للأزهر الشريف ليكون منارة علمية في كل دول العالم.

وتابع وكيل مجلس النواب، أن الأزهر الشريف هو القوة الناعمة لمصر التي يجب أن نسوقها للاستفادة منها أقصى استفادة لصالح الدولة المصرية.

وأشار النائب محمد أبو العينين، إلى أنه في العام الدراسي 2014/2015، شهد تحويل 88 ألف طالب من التعليم الأزهري إلى التعليم العام، مقابل 6 آلاف من التعليم العام إلى التعليم الأزهري.

وأوضح وكيل البرلمان، أنه في العام الدراسي 2022/2023، شهدت تحويل 60 ألف طالب من التعليم العام إلى التعليم الأزهري، مقابل 6 من التعليم الأزهري للعام، قائلا: هذا له دلالة بأن هناك ثروة علمية في الأزهر الذي يمثل منارة كبيرة في العلوم العلمية والدينية.

ولفت النائب محمد أبو العينين، إلى أن المغتربين من 100 دولة في الأزهر الشريف نحو 40 ألف، وهي ثروة كبيرة يجب الاستفادة منها، قائلا: نحن نسوق علم وشريعة ونضع مكانة عظيمة لمصر. عزة مصطفى: مؤسسة أبو العينين الخيرية لم تتأخر عن الخير يوما.. فيديو