أبو الغيط: هجوم إسرائيل على «جوتيريش» إرهاب وابتزاز أخلاقي

أعلن أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الهجوم الذي تعرض له أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، من قبل إسرائيل، يعكس محاولة واضحة للإرهاب والابتزاز الأخلاقي والسياسي الدولي.

وأكد أبو الغيط عقب مشاركته في جلسة مجلس الأمن المخصصة لمناقشة التطورات في غزة، أن جوتيريش عبر عن موقف أخلاقي ومبدئي صحيح في خطابه أمام مجلس الأمن، وأنه يؤدي واجباته ومسؤولياته كرئيس للمنظمة الأممية بشكل سليم.

هجوم إسرائيلي على جوتيريش

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية  أن كلمة جوتيريش كانت تعبر عن القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وهما أساس عمل المنظمة الأمميةـ مشيدا برؤيته بضرورة وضوح المبادئ، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان حقهم في العيش بسلام.

ونوه أحمد أبو الغيط أن الهجوم المشين الذي تعرض له جوتيريش يهدف إلى إسكات أي صوت يعبر عن الحقائق التي أشار إليها في خطابه، مثل الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال منذ 56 عامًا، والتوسع المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في أراضيهم.

وناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية جميع الأطراف بدعم جوتيريش في مواجهة الهجوم العدائي الذي يتعرض له من قبل إسرائيل، التي تهدف إلى تكميم صوته ومحاولة ابتزازه.