أبو زعبل للأسمدة: نوفر 50% من احتياجات البرازيل من الأسمدة الفوسفاتية

كشف المهندس سمير عبد النبي، المدير التنفيذي بشركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، أن صناعة الأسمدة منذ 76 عام مرت على عدة مراحل للتطوير في إنتاج سماد السوبر فوسفات، واستخدام خام الكبريت بدلا من خام الباريت.

وقال عبد النبي، خلال لقائه مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن صناعة الأسمدة في شركة أبو زعبل، ضاعفت خطوط الانتاج خلال تلك الفترة لتصل إلى مليون طن سنوي في مجال إنتاج السماد الأحادي سوبر فوسفات، وأضافت على خريطة الصناعة في مصر مصانع إنتاج حامض الفوسفوريك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية للتحسين من جودة السماد المصري.

وأضاف أن الشركة عبارة عن وحدتين لإنتاج حامض الكبريتيك إنتاجهما 680 ألف طن سنويا، خطين لإنتاج السماد الأحادي الناعم بطاقة مليون طن سنويا، مجموعة مصانع لإنتاج حامض الفوسفوريك 200 ألف طن سنويا.

وأضاف عبد النبي أن الشركة توفر 50% من حجم احتياج السوق، ومع توسع الرقعة الزراعية من 8 مليون فدان إلى 14 مليون فدان ومازالت الشركة محافظة على هذه الشريحة الأمر الذي يتطلب زيادة في الانتاج.

وأوضح أن الشركة تستهدف الفائض في الإنتاج في التصدير للأسواق العالمية في دول شرق آسيا متمثلة في البرازيل التي تمثل 50% من حجم احتياجات البرازيل من الأسمدة الفوسفاتية، ودول أفريقيا ودول عربية وأوروبية، وتستهدف الشركة في التواجد بكل دول العالم خلال السنوات القادمة لتحقيق معدلات التنمية في هذا المجال.