أبو مازن يدعو في البيان الختامي لتشكيل لجنة من الفصائل الفلسطينية للعمل على إنهاء الانقسام

تلا الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" البيان الختامي لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بمدينة العلمين في مصر، حيث دعا إلى إنشاء لجنة من الفصائل يكون هدفها العمل على إنهاء الانقسام

ووجه عباس الشكر باسم الفصائل الفلسطينية للرئيس عبد الفتاح السيسي على حرص القيادة المصرية على إنجاح هذا الاجتماع وتحقيق المصالحة الفلسطينية، متمنيًا ان تكلل الجهود المشتركة بالنجاح، على طريق إنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقال عباس، في البيان الرئاسي الختامي، "إنني أعتبر اجتماع اليوم للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، خطوة أولى وهامة لاستكمال حوارنا، الذي نرجو أن يحقق الأهداف المرجوة في أقرب وقت ممكن".

وأردف قائلًا: "ولذلك فإنني أدعوكم لتشكيل لجنة منكم تقوم باستكمال الحوار حول القضايا والملفات المختلفة التي جرى مناقشتها اليوم، بهدف إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وتابع: "وأطلب من هذه اللجنة الشروع في العمل فورًا لإنجاز مهمتها والعودة إلينا بما تصل إليه من اتفاقات أو توصيات. وآمل أن يكون لنا لقاء آخر قريب على أرض الشقيقة جمهورية مصر العربية، لنعلن إلى شعبنا إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية".