أب في دعوى إسقاط حضانة.. «طليقتي مهملة في تربية ولادي»

جميع الأمهات ترغب دائما في تحقيق الأفضل لأطفالهن، لكنهن لا يتمكن دائما من تحقيق ذلك، خاصة إذا لم يفكرن في كيفية تربية أطفالهن ورعايتهما يوميا، فأن تكوني الأم الحاضنة مهملة أو غير مبالية يعود ذلك بأثر سلبى على الأطفال.

وفي حالة إهمال الأم الحاضنة في تربية أطفالها، وعدم أمانتها بشكل يضر مصلحة الطفل كمثل فقدان الطفل لسبب يرجع لإهمال الأم أو تغيبه المستمر وانقطاعه عن دراسته ورسوبه، يحق للأب أن يرفع دعوى لكي يعود أولاده له.

انفصل الزوجين "علي" 34 سنه، وزوجته "رضا" 30 سنة بشكل ودي، وترك لها الصغيرين أبنائهما لرعايتهما، حيث أن عمر الأول 7 سنوات والثاني 5 سنوات.

ولكن اكتشف الأب أن مطلقته تهمل في رعاية أطفاله، كان نتيجة لتعرض الأطفال للعديد من الحوادث وكان آخر تلك الإصابات هي تعرض الطفل الأكبر لحروق متفرقة، بعد أن حاول تجهيز طعام لنفسه بعد انشغال الأم عنه، والطفل الأصغر تعرض إلي حادث موتوسيكل، بعد أن ركب خلف شقيق والدته، وقام الخال بعمل حركات بهلوانية أدت إلي إصابه الصغير بجروح وكسور.

فقام الأب بتحرير محضر إثبات حالة واتهم الأم بالإهمال، وتوجه إلي محكمة أسرة شبرا الخيمة، بصحبة أيمن محفوظ المحامي، لرفع دعوى إسقاط حضانة عن الأم لإهمالها في تربية صغارها.