أجاي يحرز هدف مبكر للأهلي فى شباك بتروجيت

كتب: كريم فؤاد

سجل النيجيري جونيور أجاي هدف الأهلى الأول في شباك بتروجت في الدقيقة الثامنة في المباراة المقامة على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع الـ 26 من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

رفع الأهلي شعار “لا بديل عن الفوز” في مباراة بتروجيت لمواصلة الانتصارات المحلية، وتحقيق الفوز التاسع على التوالي في بطولة الدوري الممتاز، من أجل استكمال رحلة الصعود إلى قمة المسابقة، والاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، وللمرة الـ41 في تاريخه.

الأهلي، يدخل مواجهة بتروجيت وفي جعبته 48 نقطة، جمعهم على مدار 21 جولة بالدوري محققا الفوز في 15 مباراة، بينما كان التعادل حاضرا في 3 مباريات، وتلقى الفريق 3 هزائم.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق 4 نقاط عن الزمالك، المتصدر، وبفارق الأهداف عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني.

في المقابل، يدخل فريق بتروجت المباراة في المركز الـ12 برصيد 25 نقطة، جمعها الفريق البترولي على مدار 25 جولة خاضها في بطولة الدوري من 5 انتصارات، و10 تعادلات، و10 هزائم.

وضم تشكيل الأهلي في المباراة في حراسة المرمى محمد الشناوي، في خط الدفاع محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول، في خط الوسط : حمدي فتحي – كريم نيدفيد – ناصر ماهر – جيرالدوا دا كوستا – جونيور أجاي، في خط الهجوم: مروان محسن.

ويجلس على دكة البدلاء: هشام محمد — وليد أزارو — علي لطفي — حسين الشحات — أحمد فتحي — رامي ربيعة — رمضان صبحي.

ويتفوق الأهلي على بتروجت في تاريخ مباريات الفريقين منذ أول ظهور للفريق البترولي في بطولة الدوري العام منتصف العقد الأول من الألفية الجديدة، وتحديدًا في موسم 2006-2007.