أحد أبطال نصر أكتوبر : 80 ألف مقاتل عبروا القناة في 8 ساعات .. فيديو

قال اللواء أسامة المندوه، أحد أبطال حرب أكتوبر ووكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إن معركة أكتوبر أشرف معركة خاضتها الدولة المصرية في تاريخها، مضيفا أن القوات المسلحة الدرع والسيف للوطن.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه في مثل هذا اليوم العاشر من رمضان عام 1973 لا يمكن أن ننسى شهداء مصر في كافة الحروب التي خاضتها من أجل الدفاع عن الأرض، مشيرا إلى أن مصر ستظل دائما تحتفل بذكرى النصر في العاشر من رمضان.

كما أكد أن النصر قرار، لافتا إلى أن قرار الحرب كان عليه إجماع من الجميع سواء من القيادة السياسة أو القوات المسلحة أو الشعب، مشددا على أن كل فرد نفذ دوره على أكمل وجه خاصة بعد النكسة في عام 1967.

وأوضح المندوه، أن القوات المسلحة عملت على تطوير نفسها من أجل استعادة الأرض وتحقيق النصر، لافتا إلى أن ما مرت به مصر في 6 سنوات بعد النكسة كانت الأصعب على الدولة لكن بإرادة المصريين نجحنا في التغلب على هذه الفترة وتحقيق النصر.

وشدد المندوه، على أن الشعب المصري ضحى من أجل الوصول إلى نصر أكتوبر المجيد، لافتا إلى أن 80 ألف مقاتل عبروا قناة السويس بعد 8 ساعات من بدء الحرب.

ولفت إلى أن مواجهة الإرهاب ليست سهلة، مؤكدا أن أولى خطوات التخلص منه القضاء على البيئة المنتجة للإرهاب، ثم التنمية بعد بتر جذوره تماما وهو ما حدث في سيناء في مختلف الأصعدة.

الطيار المجنون يروي وصية مؤثرة لأحد شهداء حرب أكتوبر .. فيديو

نقيب الصحفيين ينعى مرسي عطالله: كتب ملحمة الجنود البواسل في حرب أكتوبر المجيدة