أحمد الأحمر: نشعر بخيبة الأمل.. وهدفنا البرونزية

أعرب أحمد الأحمر، قائد منتخب اليد، عن حزنه الشديد بعد الخسارة أمام منتخب فرنسا، في نصف نهائي بطولة دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، والمستمرة حتى 8 أغسطس الجاري.

وقال أحمد الأحمر في تصريحات عقب اللقاء، إنهم شعروا بخيبة الأمل بسبب الخسارة أمام فرنسا، قائلًا: «كنا نسير في طريق جيد ومستوانا سار بشكل تصاعدي وقدمنا نتائج كبيرة مع فرق أوروبا».

وأضاف قائد منتخب اليد: «نشعر بالحزن لأننا نرى أنفسنا في مكانة أبعد من تلك ونعلم قدراتنا، لا نريد خسارة كل شيء وسنسعى لتحقيق الميدالية البرونزية».

مصر وفرنسا

وخسر منتخب اليد أمام منتخب فرنسا، في نصف نهائي منافسات اليد بأولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا في اليابان وتستمر حتى يوم 8 أغسطس الجاري، بنتيجة 27-23.

وينتظر منتخب اليد الخاسر من مباراة إسبانيا والدنمارك والتي ستنطلق في الواحدة ظهر اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة، في مباراة تحديد أصحاب المركز الثالث والرابع  وهي الأمل الأخير في البطولة للحصول على ميدالية برونزية حال تحقيق الفوز.

وحال حصد منتخب اليد للميدالية البرونزية في طوكيو 2020، سيكون أول منتخب عربي وإفريقي يحقق ميدالية في تاريخ الأولمبياد.

وكان الشوط الأول لمباراة منتخب اليد أمام فرنسا، قد انتهى بنتيجة 13-13.

منتخب اليد أمام فرنسا منتخب اليد أمام فرنسا

منتخب اليد أمام فرنسا منتخب اليد أمام فرنسا

منتخب اليد أمام فرنسا

منتخب اليد أمام فرنسا - كريم هنداوي منتخب اليد أمام فرنسا - كريم هنداوي

منتخب اليد أمام فرنسا منتخب اليد أمام فرنسا

منتخب اليد أمام فرنسا منتخب اليد أمام فرنسا

منتخب اليد أمام فرنسا منتخب اليد أمام فرنسا

منتخب اليد أمام فرنسا - أحمد الأحمر منتخب اليد أمام فرنسا - أحمد الأحمر

منتخب اليد منتخب اليد

مشوار منتخب اليد في طوكيو 2020

وفاز منتخب اليد في 4 مواجهات بدور المجموعات بأولمبياد طوكيو 2020، أمام كلا من البرتغال بنتيجة 37 / 31، وخسر أمام بطل العالم الدنمارك بنتيجة 32 / 27، وفاز على اليابان بنتيجة 33 / 29، ثم السويد بنتيجة 27 / 22، كما فاز على البحرين بنتيجة 30 / 20، وصعد إلى نصف النهائي بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة 26 / 31 في ربع نهائي منافسات كرة اليد في طوكيو 2020.

وظهر منتخب اليد، بأداء أكثر من رائع طوال الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 16-12، ليتفوق بفارق 4 نقاط، واستمر تفوقه في الشوط الثاني، ليفوز في المباراة بنتيجة ، ويتأهل إلى نهائي الأولمبياد بعد أداء كبير قدمه أحفاد الفراعنة على رأسهم الحارس كريم هنداوي.

موعد مباراة منتخب اليد مع فرنسا

ويلتقي منتخب مصر لكرة اليد مع نظيره الفرنسي، في نصف نهائي منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، في المباراة المقرر لها الخميس المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويذاع عبر قناة بي إن سبورتسس xtra 2 المفتوحة.

قائمة منتخب اليد

وتضم قائمة منتخب اليد في الأولمبياد كلًا من: كريم هنداوي - محمد عصام الطيار - محمد علي - عمر الوكيل 'بكار' - يحيى الدرع - علي زين - حسن وليد قداح - احمد هشام 'دودو' - سيف الدرع - يحيى خالد - أحمد الأحمر - محمد هشام سند - إبراهيم المصري - محمد ممدوح هاشم - وسام سامي نوار - أحمد عادل.

منتخب مصر لكرة اليد - أولمبياد طوكيو

منتخب مصر لكرة اليد

 

وأنهى منتخب مصر دور المجموعات محتلًا المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط، بعدما حقق أربعة انتصارات على كل من البرتغال بنتيجة 37-31، واليابان بنتيجة 33-29، والسويد بنتيجة 27-22، والبحرين بنتيجة 30-20، فيما تلقى هزيمة وحيدة أمام الدنمارك بنتيجة 27-32.

ويواجه منتخب مصر في الدور ربع النهائي للأولمبياد بعد غدٍ الثلاثاء، المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة والذي سيتحدد بشكل رسمي في وقت لاحق اليوم، حيث يعد المنتخب الألماني الأقرب للتواجد في هذا المركز.

منتخب فرنسا لليد.. تعرف على مشواره في أولمبياد طوكيو قبل مواجهة مصر

الميدالية تقترب.. منتخب اليد يهزم ألمانيا ويتأهل لمواجهة فرنسا بربع نهائي أولمبياد طوكيو

موعد مباراة مصر وفرنسا

موعد مباراة مصر وفرنسا موعد مباراة مصر وفرنسا