أحمد حسن: «تأهل الأهلي والزمالك لنهائي إفريقيا فخر للكرة المصرية.. وأتمنى التوقف عن قصف الجبهات»

أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أن وصول الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، فخر للكرة المصرية، خاصة بعدما ضمنت مصر تحقيق لقب البطولة.

وقال  الصقر في تصريحات إذاعية: «أبارك للقطبين بالوصول إلى النهائي الإفريقي، ووصول الناديين فخر للكرة المصرية».

وأضاف أنه لابد من وضع اسم مصر فوق كل اعتبار، خاصة وأن وصول الأهلي والزمالك إلى النهائي هو حدث تاريخي، وكل مشجع يتمنى الفوز لناديه، ولكن هناك فرحة لكل المصريين، لا سيما وأن البطولة سوف يحسمها نادٍ مصري في النهاية، بعيدًا عن التعصب الأعمى.

وواصل الصقر تصريحاته: «أحمد حسن كوكا يسير بشكل جيد أيضا فى الاحتراف، لكن مصطفى محمد يقدم مستوى رائع ولاعب صغير السن ولديه طموح ونضج بشكل كبير في الفترة الماضية، وأصبح هداف للزمالك».

واستكمل: «مصطفى محمد يتميز باللعب بالرأسيات، والمنافسة بين كوكا ومصطفى محمد ستكون في صالح حسام البدري في منتخب مصر، لكن أرى أن مصطفى يستحق مكانة أساسية لأنه رقم 1 لقيادة هجوم المنتخب».

وأكد: «يجب نبذ التعصب والهدوء من جانب الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويجب أن يتم مخاطبة الناس بعقلانية من وسائل الإعلام، وأن يتوقف البعض عن جو قصف الجبهات وإشعال النار بين الجماهير، أتمنى كل من يخرج على شاشات التلفاز، أن يكون لديهم الوعي، وأتمنى أن يبادر وزير الرياضة أشرف صبحي بإرسال رسالة للجميع بالهدوء».

واختتم حديثه: «أبارك لجماهير الزمالك على الوصول المستحق إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، الفريق لم يظهر بشكل جيد في الشوط الأول، لكن المباراة 90 دقيقة، استطاع تسجيل ثلاثة أهداف، ولديه عناصر مميزة خاصة الثلاثي الهجومي بنشرقي وزيزو ومصطفى محمد، ويجب الإشادة أيضًا بخط دفاع الزمالك الونش وعلاء، وفرجاني وطارق حامد في الوسط».

القمة الإفريقية وش السعد للأهلي.. الزمالك مفتاح تتويج الأحمر بأبطال إفريقيا.. و«الأبيض لا يعرف طعم الفوز»

أمير مرتضى منصور: «لا يجوز مقارنتي مع سيد عبد الحفيظ.. ومنصبي في الزمالك مثل محمود الخطيب»