أحمد رسلان: تطوير العلاقات مع السودان وليبيا وحل القضية الفلسطينية ضمن أولويات لجنة الشئون العربية بالنواب

كتب: كريم فؤاد

قال أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن تطوير العلاقات مع السودان وليبيا، وحل القضية الفلسطينية من ضمن أولويات أعمال اللجنة.

وأضاف رسلان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العلاقات المصرية السودانية شهدت تطور كبيرا بفضل قيادة البلدين، فالرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي أكبر اهتمام للتعاون الحقيقي مع السودان كما أن الرئيس عمر البشير حريص أيضا على ذلك.

وتابع أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن اللجنة تتابع عن كثب ما يتعلق بالتعاون بين البلدين وبين القاهرة والخرطوم ومتابعة تنفيذ الملفات المشتركة.

وأكد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن القرار الأول للجنة كان تشكيل لجنة فرعية برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل اللجنة تكون مهتمة بالسودان وتعرض تقرير للمجلس عن ذلك الأمر كل شهر.

وأشار أحمد رسلان، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، وهي وجهة يجب أن نعود إلى إفريقيا كما كنا سابق العهد.

وبالنسبة إلى ليبيا فالرئيس السيسي يسعى إلى الحفاظ على وحدة وسلامة ليبيا، فالموقف المصري واضح حيث أكد تمسك مصر بالحل السلمي وطالب المجتمع الدولي بدعم جهود التسوية وأهمية الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامتها، واستعادة دور المؤسسات وعلى رأسها الجيش الوطني الليبي والحكومة والبرلمان.

وأوضح أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية دور محوري لا ينكره إلا جاحد أو حاقد ويكفي أن مصر الدولة الوحيدة التي نجحت في وقف إطلاق النار على قطاع غزة في الأيام القليلة الماضية وكل العالم أشاد بدور مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن موقف مصر واضح بشأن قضية السلام الذي يؤكد على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمة ذلك إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

https://www.youtube.com/watch?v=r9RNnAyvlzQ