أحمد رفعت: مصر تدير ملف سد النهضة بتصعيد محسوب.. فيديو

قال أحمد رفعت، الكاتب والمحلل السياسي، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت خلال تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية، في سيدي براني بمرسى مطروح، هي الأقوى منذ الأزمة الليبية والإثيوبية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن الحفاظ على الأمن القومي لا يحتاج تصريح من أحد

وأكد أحمد رفعت أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تحدث عن أن التدخل المصري بات شرعيا، وأن التدخل لن يكون لحماية الحدود المصرية فقط ولكن لحفظ وكيان الدولة الليبية والمؤسسات الليبية وعلى رأسهم الجيش وحفظ دماء الليبيين.

وتابع أن الرئيس السيسي عرض تدريب وتسليح شباب القبائل الليبية، كما أنها المرة الأولى التي تعلن فيها مصر عن وجودها في الأزمة الليبية بشكل مباشر  وصريح، وأن مصر قادرة للتدخل المناسب وأن الأمن الليبي جزء من الأمن المصري.

وكشف أن تصريحات الرئيس السيسي كشف أن تركيا ترغب في إحياء الإمبراطورية التركية القديم ولن ينفع معها سوى التصدي لعملائها.

وحول حديث الرئيس السيسي عن سد النهضة قال الكاتب الصحفي أحمد رفعت أن مصر مستمرة في التحرك نحو التفاوض السلمي في أزمة سد النهضة وفي المقابل هناك طرق أخرى تلجأ إليها مصر مثل مجلس الأمن كما حدث بالأمس، مؤكدا أن مصر تدير المسألة بتصعيد محسوب.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

 

رسائل السيسي: الجيش المصري يحمي ولا يهدد وتدخلنا في ليبيا بات شرعيا .. ومستعدون لتدريب وتسليح شباب القبائل الليبية لمواجهة الميليشيات