«أحمد شجيع».. حكاية شاب رفع العلم المصري وسط الإثيوبيين أمام مجلس الأمن.. صور

لم تمنع مظاهرات الإثيوبيين الشاب المصري أحمد شجيع (يوتيوبر) ابن محافظة الإسماعيلية علي رفع العلم مصر وسط حشدهم  أمام مبنى الأمم المتحدة، حيث تجمع العديد من أبناء الجالية الإثوبية للمطالبة بالاستمرار فى استكمال سد النهضة.

رفع أحمد شجيع ابن مدينة الإسماعيلية الباسلة العلم رغم الغضب الاثيوبى، قبل أن تتدخل الشرطة وتحدث الاشتباكات، يقول أحمد أنه رجل أعمال مصري، ينظم رحلة سياحية من 20 يوليو إلي 20 أغسطس للترويج لمصر حول العالم ولمدة ٦٠ يوما، لزيارة 30 مدينة في العالم، داخل 8 دول، بأربع قارات، وتوزيع 5 آلاف عملة مصرية فئة الجنيه والخمسون قرش، بالإضافة إلي توزيع برديات وتماثيل على الأجانب.

وحول تفاصيل المشاركة أمام مجلس الأمن، أمس الخميس، قال إنه كان يريد علي دعم السياحة والنادي الاسماعيلي بنيويورك، وخلال ذلك علم بانعقاد جلسة مجلس الامن الخاصة بمناقشة ملف سد النهضة، و حرص علي المشاركة بعلم مصر لدعم الدولة المصرية من أمام مجلس الامن بالامم المتحدة، وخلال المشاركة التف نحوه ألف شخص من الجالية الإثيوبية واعتدوا عليه.

وأضاف أنه خلال مشاركته برفع علم مصر، اعتدي عليه إثيوبي عجوز السن، وحرص شجيع علي عدم مقابلة الإساءة باخري، قائلا له «تعلمنا بمصر احترام العجائز ووصانا ديننا الإسلامي علي الرحمة بكبار السن»، واعتذر له رئيس الجالية الإثيوبية عن بعض الحماقات التي صدرت من المتظاهرين الاثيوبيين.

كما أضاف: «أنا علي علم ان اي مصري أتيحت له الفرصة كان سيفعل أكثر مني» مطالبا شجيع المصرين بتفعيل هاشتاج «معاك_ياريس»، لكي تعلم الدوله المصرية أن مواطنيها خلفها في جميع القرارات الدولية بشأن ملف سد النهضة.

وانعقدت، أمس الخميس، جلسة خاصة بمجلس الأمن الدولى، بشأن سد النهضة، وذلك بمشاركة سامح شكري، وزير الخارجية الذى ألقى كلمة مصر في هذا الخصوص خلال فعاليات الجلسة، التي جاءت بناء على طلب تقدمت به تونس، العضو غير الدائم في المجلس باسم كل من مصر والسودان.

وأوضح مندوب تونس في مجلس الأمن خلال الجلسة أن بلاده «تؤيد اتفاقا ملزما بشأن سد النهضة ويحفظ الحقوق المائية للدول الثلاث».

من جهتها، قالت مندوبة بريطانيا في مجلس الأمن إن «التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة يتطلب تسوية وتنازلات من كل الأطراف».

ودعا مندوب كينيا في المجلس جميع الأطراف إلى «العودة لطاولة المفاوضات تحت مظلة الاتحاد الإفريقي».

من جهتها، شددت المندوبة الأمريكية في المجلس على أن واشنطن تؤمن أن «الاتحاد الإفريقي هو الأنسب لتسوية أزمة سد النهضة».

أحمد موسى يصفق على الهواء تقديرا لكلمة سامح شكري في مجلس الأمن.. فيديو

أحمد موسى: قضية السد الإثيوبي في ملعب المجتمع الدولي.. فيديو