أحمد فتوح فى الزمالك من «الحشيش والتحليل وخناقة أمير» لعرضه للبيع

أزمات أحمد فتوح في الزمالك عرض مستمر.. هكذا أصبح حال ظهير أيسر الزمالك الشاب وأحد أفضل المواهب في الكرة المصرية في الآونة الأخيرة، بعدما قرر مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب عرض النجم الشاب للبيع.

قرار الزمالك بعرض أحمد فتوح للبيع أعاد للأذهان واقعة قديمة شهيرة عندما اتهمه مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، بتعاطي مخدر الحشيش هو وعبد الله جمعة.

الواقعة تعود إلى يناير الماضي 2023، عقب تعادل الزمالك مع الداخلية، اتهم مرتضي منصور، رئيس الزمالك وقتها، أحمد فتوح وعبد الله جمعة، بتعاطي مخدر «الحشيش» قبل مباراة الداخلية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وطلب فتوح وجمعة الخروج من المباراة بسبب علمهما بتواجد لجنة الكشف عن المنشطات في المباراة والتي كانت ستأخذ عينات من اللاعبين عقب المباراة، وخرج اللاعبان من القائمة بالفعل في الوقت الذي قال فيه فيريرا، المدير الفني وقتها أن خروجهما بسبب شكوى طبية.

وأصبح الثنائي أحمد فتوح وعبد الله جمعا هدفا مباشرا للجنة الكشف عن المنشطات في الدوري المصري، حيث طالبت بخضوع الثنائي للتحليل للوقوف على صحة إدعاءات رئيس الزمالك من عدمها، حتى خضع الثنائي لتحليل المخدرات وجاءت نتيجة التحليل سلبية.

أزمات أحمد فتوح في الزمالك لم تقف عند هذا الحد.. بل امتدت لتصل إلى أنباء بوقوع اشتباك بين اللاعب وبين أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة وقتها.

ثم اشتعلت أزمات أحمد فتوح مع الزمالك مجددا بمغادرة معسكر الفريق قبل مباراة هامة للغاية أمام زد، حيث غادر المعسكر في وقت متأخر رفقة الثنائي مصطفى الزناري ومحمد صبحي، وسط أنباء تؤكد سهرهم في أحد الأماكن قبل العودة مجددا للمعسكر وهو ما أثبته عبد الواحد السيد في مذكرته التي عرضها على مجلس الإدارة.

ليقرر مجلس إدارة الزمالك استبعاد الثلاثي من مباراة زد التي خسرها الفريق لاحقًا بنتيجة 2-1، ليتأزم موقفه في الدوري الممتاز.

لم يقف مجلس إدارة الزمالك الجديد برئاسة حسين لبيب مكتوف اليد في أزمة فتوح والزناري وصبحي، لكن المجلس اتخذ قرارات مصيرية للغاية.. جاءت على النحو التالي:

«إعلاءً للقيم والثوابت الرياضية التي تمثل فلسفة واستراتيجية ثابتة للنادي ولن يتحول عنها لأي سبب، وفي ضوء ماثبت بمذكرة الكابتن عبد الواحد السيد مدير الكرة للفريق الأول ان اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري، قد ارتكبوا مخالفات وتجاوزات تستوجب التعامل معهم بطريقة حاسمة».

«قرر المجلس إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري وإحالتهم للتحقيق العاجل وعرض نتيجة التحقيق على المجلس طبقا للوائح فيفا».

«عرض أحمد فتوح ومحمد صبحي و مصطفى الزناري للبيع، وتوجيه الشكر إلى اوسوريو ومساعده ومدحت عبد الهادي».