أحمد كريمة يوضح متى تصبح الزوجة «ناشز».. وكيف يضربها زوجها.. فيديو

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الشريعة الإسلامية تمنع الرجل من إيذاء زوجته، في تعليقه على تقدم نائبة بمجلس النواب لطلب تعديل على قانون العقوبات يسن بفرض السجن على الزوج الذي يعتدي على زوجته.

وأوضح كريمة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أنه ينبغي التفرقة بين زوج معتد باغ والشرعية بالتأكيد ترفض أي اعتداء من جانبه على زوجته، وبين المرأة الناشز، مضيفا أن المرأة في الشريعة الإسلامية أمامها أن ترفع أمرها للقضاء لطلب الضرر حال اعتداء الزوج عليها.

وأشار إلى أن المرأة الناشز المعتدية لحدود الله عز وجل وهي امرأة تاركة للصلاة، وتهجر الزوج، والمقصرة في حقوقها الزوجية وأولادها، حددت الشرعية وسائل متدرجة في علاجها، عبر الوعظ أولا، ثم الهجر في المضاجع، قبل اللجوء إلى الضرب، لافتا إلى أن الضرب في الشريعة الإسلامية بالسواك.

وأضاف أن المجتمع يحتاج إلى توعية لفقة الأسرة، مشددا على ضوررة وجود دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج للتعرف على الحقوق والواجبات.

واعتبر أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ما أثير خلال الآونة الأخيرة حول ما يسمى بـ«زواج التجربة» أنه إهانة لقدسية الزواج وتقييدًا لحق الزوج في الطلاق.

https://www.youtube.com/watch?v=fIzt5EjJ2o8

 

أحمد كريمة: تحريم تهنئة المسيحيين بعيد الميلاد رأي شاذ وفتنة دخيلة على مصر.. فيديو

أحمد كريمة: إنشاء أو الانضمام لجماعة أو تنظيم محرم ومجرم شرعا.. فيديو

الحبس من 3 إلى 5 أعوام.. تعرف على مشروع قانون تغليظ عقوبة ضرب الزوجة