أحمد مجاهد يكشف أسباب إقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك بدوري 99

قال أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة المصري، إنه تقرر إقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك، بعد مواجهة اليوم الأحد، في دوري الجمهورية بدوري 99.

وأضاف احمد مجاهد، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، أن اتحاد الكرة قرر إقامة جميع المسابقات من دور واحد منذ تولي إدارة الاتحاد فيما عدا مسابقات الجمهورية.

وتابع: 'مسابقة 99 انتهت، وكان من المفترض أن تكون ضمن منافسات الموسم الماضي ولا تقام مرة أخرى، هى مسابقة ليست مهمة بالنسبة لنا، دوري 2003 هو المهم بسبب كأس العالم'.

وواصل: 'من أول ما تولينا المهمة قررنا أن جميع المسابقات تقام من دور واحد، عدا بطولات الجمهورية، بعد ما تفاقمت أعداد الكورونا، وقررنا أن نكمل المرحلة التانية لـ 99 و2001، هم مالهماش مسابقات تاني في الفترة الجاية فحرام يقعدوا الفترة دي كلها بدون لعب، قولنا نكمل المسابقة من دور واحد على أن تستكمل مسابقتي مواليد 2003 و2006 كما بدأت من دورين'.

وواصل: 'اللائحة التي كانت منشورة في نوفمبر تقول أن البطولة ستبقى بالمواجهات المباشرة، بما أن المواجهات قررنا استكمالها من دور واحد وقررنا تغير النظام، فتقرر النهاردة أن بعد تساوي الفريقين في النقاط تلعب مباراة فاصلة، لأننا لم نحدد لائحة عندما قمنا بتنظيم دوري من دور واحد'.

وقال: 'عندما تم استئناف المسابقة لم تعد المواجهة المباشرة تحتسب على مباراتين، لأن مسألة احتساب الفائز بفارق الأهداف لم يعد موجودًا، وكان هناك مقترحا لتقاسم بطولة 99 بين الأهلي والزمالك خاصة أنها لاتؤهل إلى شئ'.

وأكمل: 'قرار إقامة مباراة فاصلة تم إصداره اليوم وأحد مسئولي الناديين اقترح تقاسم البطولة بين الفريقين، و اليوم بعد المباراة ولأننا لم نقرر خوض المباريات على ملاعب محايدة من قبل، قررنا إقامة مباراة فاصلة لتحديد البطل ليكون النظام أكثر عدلا'.

وبسؤاله، لماذا لم نقرر نظام المباراة الفاصلة قبل مباراة اليوم؟، أجاب: 'وإيه المشكلة؟ هي بطولة لا تؤهل لشيء في النهاية وآخر بطولة في تلك المرحلة السنية'.

وشدد: 'تم إحالة الفيديو المنتشر الذي يظهر فيه إمام عاشور، إلى لجنة الانضباط، نظرا للعبارات التي تلفظ بها اللاعب عقب المباراة التي تسيء لرموز الأهلي، إلى لجنة الانضباط لتنظر في الفيديو الخاص بلاعبي الزمالك وسيتم النظر فيه لمعرفة مدى صحته ومن اللاعبين الموجودين فيه '.

وأردف: 'موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها، ولن يتم تأجيلها مجددا، وبطاقم تحكيم مصري وستخضع لمراقبة دولية'.

وواصل: 'لايوجد شرط جزائي في تعاقد اتحاد الكرة مع نيلو فينجادا، والمدرب البرتغالي عقده لمدة سنة تمدد برغبة الطرفين، حتى لايكون الاتحاد المقبل مجبرا على استمراره'.

وعن عقد ساسي : 'أغلب عقود اللاعبين تنتهي مع نهاية الدوري وتبدأ مع بداية الدوري، إذا كان هناك حالات غير ذلك مثل ساسي سيتم النظر فيها حالة بحالة'.

وأوضح: 'لم يتحدث معي أحد من الزمالك بشأن الاحتجاج على مباراة الترجي والمولودية، أي ناد يحتاج تدخل الاتحاد سنساعده'.

وأتم: 'من الوارد إقامة مباراة ودية استعراضية احتفالا بمئوية الجبلاية وقت التوقف الخاص بأولمبياد طوكيو، ومن الممكن أن تقام إما في نهاية يوليو أو في أكتوبر المقبل'.

https://www.youtube.com/watch?v=r_4YyvIgmec

 

https://www.youtube.com/watch?v=ynEsoPj5Ldo

 

https://www.youtube.com/watch?v=_b4zAQjaKOc

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر