أحمد مجدي ينفعل على الهواء بسبب سيارة «خُردة».. ويؤكد: «تراثنا يضيع بسبب الإهمال»

كتبت - منارة جمال

انفعل الإعلامي أحمد مجدي على الهواء مباشرة، بسبب إهمال العديد من الموظفين الذين قد يشارك في ضياع تراث البلاد، وعدم تقدير البعض لقيمة هذا التراث، معلقًا على أن سيارة وزير السد العالي في حقبة الستينات كانت ستباع «خُردة» بـ 600 جنيه لولا انتباه وزير الري الحالي وقرر تجديدها.

وأضاف مجدي خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»: «تراثنا بيضيع وسط اهمال الموظفين .. وعدم التقدير»، مشيرًا إلى أن هذه السيارة تُعد نموذج لأشياء كثيرة من تراثنا تضيع وسط اهمال الموظفين، داعيًا جميع الوزرارت والهيئات بالبحث عن التراث الحقيقي المتراكم في المخازن.

ومن جانبها، سلَّطت الإعلامية هند النعساني الضوع على سيارة وزير السد العالي في حقبة الستينات من القرن الماضي، والتي عادت إلى الحياة مرة أخرى بفضل اهتمام وزارة الري والموارد المائية، لتنضم إلى قائمة مقتنيات الوزارة في محافظة أسوان، لتكون خير شاهد على قدرة المصريين على إنجاز المستحيل ببناء السد العالي والذي يعد الهرم الثاني للمصريين.

وأضافت النعساني أن هذه السيارة كانت مخصصة لوزير السد حينها محمد صدقي سليمان، واستقلها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر خلال زيارته إلى أسوان لماتبعة المراحل التحضيرية لبدء الإنشاءات في السد العالي، وهي تمثل قيمة تاريخية وتراثية كبيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=GvBaQDkijLY