أحمد موسى: الدولة تكشر عن أنيابها في أزمة الدولار.. هنجيب السوق السوداء الأرض.. فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن خطة الدولة لحل أزمة الدولار، مضيفًا: «كل أجهزة الدولة ومؤسساتها تعمل الآن على حل أزمة الدولار، كل الجهات المعنية هدفها في العام الجديد القضاء على السوق السوداء، هنجيب السوق السوداء الأرض، ممكن تلاقي مسئول من الحكومة قاعد جنبك في القهوة، الحكومة مورهاش غير الأزمة دي وهنقضي على السوق الموازية».

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الأجهزة الأمنية توجه ضربات رادعة لكل من يقوم بالاتجار بالدولار في السوق السوداء، موضحًا أن عقوبة تجارة العملة في السوق السوداء ووفقا للقانون تصل إلى 10 سنوات حبس.

أحمد موسى يكشف عقوبة الاتجار بالدولار

وأضاف موسى، مساء اليوم الاثنين، أن النيابة العامة تعمل على تحرير محاضر على كل من يتاجر بالدولار خارج الجهاز المصرفي، كما أن الأجهزة الأمنية صادرت أموال كثيرة بالدولار خلال الفترة الماضية، مضيفًا: «دا رزق، اللي هيتقبض عليه هيتم مصادرة أمواله، بالإضافة إلى تعرضه للحبس، وكله بالقانون».

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن سبب الأزمة الحالية هي وجود السوق الموازي، مؤكدًا أن الدولة تكشر عن أنيابها في أزمة الدولار.

أحمد موسى: انضمام مصر لـ البريكس سيقلل من هيمنة الدولار

ولفت أحمد موسى، إلى أن مصر انضمت رسميا لمجموعة بريكس، موضحا أن هذا التجمع يمثل نحو 42% من إجمالي سكان العالم، وهذا التجمع سيكون له تأثير كبير على الاقتصاد العالمي، وهذا التجمع سيكون مؤثر سياسيا وتكنولوجيا واقتصاديا، وسيساهم في التخلص من هيمنة الدولار.

وأشار موسى، إلى أن التعامل في مجموعة بريكس سيكون بالعملة المحلية، موضحًا: «مش لازم التأثير يكون من يوم وليلة، ولكن انضمام مصر للبريكس سيقلل من هيمنة الدولار».