أحمد موسى: تصريحات إثيوبيا تقلب الترابيزة .. ومش هنقبل بسياسة الأمر الواقع

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر لا ترضى بالأمر الواقع حول سد النهضة مهما كان رأي المجتمع الدولي، حيث إنه غير جاد مؤكدا أن الجميع يبحث عن مصالحه وكذلك مصر مردفا و«رأي روسيا معجبنيش».

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ما قالته أديس أبابا في البيان الصادر عن وزارة الخارجية بها، حول طرحها كل الخيارات على الطاولة بمثابة إعلان حرب عسكرية .

وأشار إلى أن إثيوبيا بهذه التصريحات تتحدث عن استعدادها لخوض حرب عسكرية مع مصر والسودان.

وأكد موسى، أن تصريحات الخارجية الإثيوبية يستند لمعلومات خاطئة، موضحا أن هذا البيان يشير لتوجه أديس أبابا نحو معركة وليس ملء ثاني فحسب.

وأردف موسى، أتمنى من الخارجية المصرية أن ترد الصاع ثلاثة على الأكاذيب الإثيوبية، معربا عن أسفه للبيان الإثيوبي الذي لا ينم عن رغبتها في التوصل إلى حل عبر المفاوضات.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن بيان إثيوبيا يعلن عدم اعترافها باتفاق المبادئ الموقع في العام 2015، مرفا «المياه التي تصل مصر لا تكفي وإثيوبيا مستكترة على مصر 55 مليار متر مكعب».

وأكد موسى، أن دول حوض النيل بها 23 ألف مليار متر مكعب من المياه يصل مصر منها 55 مليار متر مكعب في حين أنها الدولة الأكبر في الـ 11 دولة من حيث عدد السكان ويفترض أن يصل لها أكثر من 100 مليار متر مكعب.

 

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أحمد موسى: سد إثيوبيا «خربان ومهدد بالانهيار»

مفاجأة.. الشركة المنفذة لسد إثيوبيا سبق وأقامت سدودًا تعرضت للانهيار

https://www.youtube.com/watch?v=pB2k60-sGkE