أحمد موسى تعليقًا على بيان الصحة : « اسألني عن الوفيات مش الإصابات ».. فيديو

تحدث الإعلامي أحمد موسى، حول بيان وزارة الصحة اليوم الأربعاء بشأن فيروس كورونا.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «متسألنيش عن الإصابات اسألني عن الوفيات ، مصر سجلت اليوم 21 وفاة، الوضع مش لطيف، كورونا فيروس موجود ومش عيب ولا حرام لو حضرتك أصيبت تروح المستشفى، مش عار».

وتابع «12 وفاة من 22 حالة التي توفيت أمس رحلوا قبل دخولهم المستشفى، أول ما تشعر بأعراض لفيروس كورونا بلغ المستشفى، ليه الناس خايفة ومكسوفة تروح المستشفى».

وأضاف «85 % من مصابي فيروس كورونا يتعافون بدون أدوية، تأخر المصابين في إبلاغ المستشفيات وخوفهم وراء ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا».

وناشد بعد التعجل في اتخاذ قرار إعادة السياحة الداخلية قائلا: «أرجو إن إحنا منستعجلش في إعادة السياحة الداخلية خلال عيد الفطر، الأفضل نأجله لعيد الأضحى، حتى لا تتضاعف الأعداد، نهدى شوية».

وأردف «الأرقام سببت لي قلق، والسياحة الداخلية بحركة الطيران بين المحافظات قد تحدث أزمة في الوقت الراهن، كون جميع المحافظات بها إصابات باستثناء شمال سيناء».

وأكمل «نتحمل شهر أفضل ما نتعرض لانتكاسة تطول الأزمة سنة أو اثنين، الحكومة حرة في قرارها لكن أنا بقول رأيي، كلنا مع العودة لكن بهدوء وإجراءات احترازية»، متسائلا «هل اللي هينزل البحر في شرم الشيخ هيكون فيه إجراءات مطبقة بشكل صحيح، يجب مراعاة كافة هذه النقاط».

البث المباشر ٢

https://www.youtube.com/watch?v=In6O8PjUyGc