أحمد موسى: سنصل إلى إنتاج نصف مليون طن قمح في توشكي قريبًا.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر بحثت عن الزراعات الاستراتيجية مثل القمح والذرة والنباتات العطرية لزراعتها في مشروع توشكي الخير.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم حلقة خاصة من مشروع استصلاح وزراعة الأراضي فى توشكي، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة المصرية بكل قوتها الهائلة يعملون بشكل جيد ومستمر لاستصلاح توشكي، معقبًا: «ما حدث في توشكي إنجاز حقيقي نفخر به جميعًا».

وتابع: «مشروع توشكى يوجد به نحو 40 نوع من أجود أنواع التمور في العالم، وسيتم زراعة القطن خلال الفترة المقبلة، وسنصل إلى نصف مليون طن قمح مستهدف في توشكي قريبًا».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بشكل مستمر مشروع توشكي، بالتنسيق مع اللواء توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح واستزراع الأراضي، حيث يتابع الرئيس السيسي كل مراحل العمل من الاستصلاح إلي الزراعة والحصاد .

وأشار أحمد موسى، إلى أنه تم زراعة نحو 400 ألف فدان في توشكي الخير، كما يوجد إدارة للمشروع تتميز بالحزم والعدل مسئولة عن كافة الأعمال التنموية، حيث أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص لنجاح هذا المشروع.

وأشاد الإعلامي أحمد موسى، بالزراعات في مشروع توشكى الخير، قائلاً: بشائر العنب جميلة جدا، و الفواكه طعمها جميل ، وبعض أنواع النخيل تنتج نحو 100 كيلو،معقبًا: سعيد وفخور جدًا بتواجدي في هذا المشروع، والمواطن المصري لابد أن يفتخر بما يحدث في مشروع توشكي الخير».

وأوضح أحمد موسى، أن الهدف من مشروع توشكي الخير هو مواجهة كل المشكلات الغذائية والقضاء عليها ، حيث أن الدولة المصرية تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال مشروعات الاستصلاح الزراعي، فالدولة تسعي لتأمين 70% من احتياجاتنا من القمح والزيوت من خلال الزراعة .