أحمد موسى: طباعة ورقة نقدية فئة 500 جنيه ليس دليلا على ضعف الاقتصاد

استنكر الإعلامي أحمد موسى، قيام بعض الأشخاص بجمع الدولارات من السوق، خلال الفترة الماضية؛ على أمل قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة، مؤكدًا أن طباعة ورقة نقدية فئة 500 جنيه ليس دليلا على ضعف الاقتصاد.

هل الفئة النقدية الأعلى دليل على ضعف الاقتصاد؟

وعما يتردد بأن مصر ستطبع ورقة نقدية فئة 500 جنيه، أوضح أحمد موسى،خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن السعودية بها عملة فئة 500 ريال وكذلك الدرهم الإماراتي؛ وهو أمر ليس دلالة على ضعف الاقتصاد.

وأكد موسى، أن من قاموا بشراء الدولار معتقدين أن سعره سيصل إلى ما فوق الـ 40 جنيهًا واهمين، وتعرّضوا لخسائر مالية كبيرة، موضحًا أن شراء الذهب استثمار رابح طويل الأجل؛ على عكس العملة الأمريكية الخضراء.

موسى يشيد بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي

وأشاد موسى، مساء اليوم الإثنين، بالتنسيق المستمر الكبير والإيجابي بين الحكومة والبنك المركزي؛ مؤكدًا أن أي قرارات تصدر، اليوم؛ تكون بالتنسيق بين الطرفين؛ عبر تعاون هائل ومتميز يصب في المصلحة؛ في أي إجراءات وقرارات.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن تثبيت سعر الفائدة جاء وفق سياسة يتم تطبيقها بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي؛ وهو أمر إيجابي، متابعًا: «اللي كانوا منتظرين تعويم جديد أو تخفيض، كانوا شايلين دولارات لما كان الدولار في السوق السوداء أو الموازي معدي 42 جنيه و43 جنيه؛ ولقينا السوق السوداء نزل فيها سعر الدولار لـ 37.5 أو 38 جنيه».

ولفت أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إلى أن خسائر حائزي الدولار وصلت لحوالي 6 جنيهات للدولار الواحد مقابل الجنيه، مؤكًدا أن شهر أبريل الماضي شهد، لأول مرة في تاريخ مصر، قدوم 1.4 مليون سائح؛ والسياحة تُدّر عائدًا ماليًا للدولة.

أحمد موسى: أزمة مصر الوحيدة في الدولار ولازم نشوفلها حل 

اقتراح أحمد موسى لمواجهة نقص الدولار.. روسيا كلمة السر