أحمد موسى: رد الرئيس السيسي على الألمان عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر تاريخي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الصحفيين الألمان اليوم، خلال المؤتمر  الصحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، أعجبه بشدة بشأن الحديث عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا أن الرئيس السيسي دعا الصحفيين لزيارة مصر ورؤية الوضع على أرض الواقع.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع علىى قناة «صدى البلد»، أن الرئيس أكد في رده على الصحفيين ضرورة نشر ما يتم رؤيته وعرضه للرأي العام في ألمانيا وليس النشر على المزاج، موضحا أن العالم يعاني الآن من أزمات تغير المناخ والحرائق الكثيرة في العديد من الدول ومنها إسبانيا والمغرب والبرتغال وفرنسا وهم بيتحدثوا عن حقوق الإنسان في مصر.

وقال الإعلامي أحمد موسى:«عندنا 103 ملايين نسمة في مصر كلمني عن حقوقهم وتوفير لها المأكل والملبس والعيشة الكريمة.. ألمانيا رابع أقوى اقتصاد في العالم والقوى الاقتصادية الأوروبية الكبيرة دلوقتي بتخفض الطاقة 39% وبدأت من شهر فبراير الماضي».

وتابع موسى: «الفرد في ألمانيا كان بيدفع 1500 يورو للطاقة دلوقتي الحكومة بتقولهم استعدوا علشان تدفعوا 500 يورو  يعني زيادة 3 آلاف يورو وهي دي لغة النهاردة ومكل مستويات الشغل وده بند واحد في دولة اللي المفروض تقود قاطرة اقتصاد أوروبا».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن روسيا الآن تستخدم الغاز كسلاح، مشيرا إلى أن هذا يمثل خطرا كبيرا على ألمانيا خاصة في اقتصادها، لافتا إلى أن الحكومة الألمانية تعرضت لهجوم كبير من المواطنين لعدم توفير البديل للغاز الروسي.

برلماني: الرئيس السيسي وضع منهج عمل لمواجهة التغيرات المناخية فى حوار بطرسبرج

الرئيس السيسي يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية في برلين