أحمد موسى عن حادث قطار طوخ: كارثة جديدة بعد أيام من مصيبة سوهاج.. فيديو

علق الإعلامي أحمد موسى على حادث قطار طوخ الذي أسفر عن إصابة 97 راكبًا، قائلًا إن السكة الحديدة متهالكة منذ 40 عامًا

وقال موسى خلال برنامج «على مسوؤليتي» على قناة صدى البلد «وزيرة الصحة أعلنت عن إصابة 97 ولم تعلن أي جهة وفيات رغم تداول فيديوهات تظهر وقوع ضحايا»، معلقا: «لم تمض أيام على كارثة سوهاج حتى نجد مصيبة أخرى».

وعرض موسى فيديو يظهر وقوع ضحايا قائلا: «فيه ضحايا للحادث وفقا للفيديوهات»، مضيفا «مرفق السكك الحديدية خرابة منذ 40 عاما، والدولة تنفق أكثر من 200 مليار جنيه لإصلاحه».

وتفقدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، الحالة الصحية لمصابي حادث 'قطار طوخ' بمستشفى بنها للتأمين الصحي، ووجهت بنقل 3 مصابين إلى معهد ناصر.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة حرصت على التحدث مع المصابين بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية داعية لهم بالشفاء العاجل، كما حرصت على التحدث مع ذوي المصابين، وأكدت لهم توافر كافة الخدمات الطبية اللازمة وسبل الرعاية الصحية لجميع المصابين.

كسور وجروح قطعية

ولفت إلى أن الوزيرة أكدت أن جميع المصابين بالمستشفى يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفى بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأضاف أن الوزيرة وجهت بنقل 3 مصابين يحتاجون إلى تدخلات جراحية دقيقة إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، مؤكدة جاهزية جميع المستشفيات بمحافظتي القليوبية والقاهرة لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، كما أكدت توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات.

يذكر أن هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت فور وقوع الحادث إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطار طوخ والتأكد من توافر كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

تفاصيل الحادث

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجار الوقوف علي أسباب الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

 

حادث قطار قليوب حادث قطار طوخ

حادث قطار قليوب حادث قطار طوخ

قطار طوخ حادث قطار طوخ

حادث قطار قليوب حادث قطار طوخ

حادث قطار قليوب حادث قطار طوخ

حادث قطار قليوب حادث قطار قليوب

حادث قطار قليوب حادث قطار قليوب

حادث قطار قليوب

حادث قطار قليوب حادث قطار قليوب

https://www.youtube.com/watch?v=XWUVW7hQxjE