أحمد موسى عن سرقة بيانات الدولة وقت الإخوان: الأجهزة الوطنية تعمل لحساب مصر.. وعندنا رجالة بتحمي البلد

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بافتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الرقمية وأهميتها للقطاع الحكومي، والذي تم افتتاحه صباح اليوم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة وعدد من كبار رجال الدولة.

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه مركز البيانات والحوسبة السحابية يضم جميع البيانات الموجودة في مصر، مشيدًا بنظام تأسيس الشبكة ووصفها بقوله: «مؤمنة بشكل كامل وكبير جدا».

وأردف الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم: «الرئيس السيسي حريص على إن كل حاجة في البلد تبقى في مكانها وتكون مؤمنة بالكامل».

وتابع: لن ننسى ما حدث من سرقات في قطاع البيانات خلال الفترات الماضية، فقد تم سرقة بيانات الأحوال المدنية في العريش سنة 2011، والتي تحتوي بيانات الموظفين وأصحاب المعاشات وغيرها من البيانات والقضايا الهامة والكبيرة في مصر.

وحذر أحمد موسى من سرقة جماعة الإخوان الإرهابية لبيانات الدولة، قائلاً: كانوا يعملون لأخونة الدولة، وطلبوا خلال حكمهم الحصول على معلومات الدولة من بيانات الأحوال المدنية لتكون في مكتب الإرشاد.

واختتم الإعلامي أحمد موسى: «الأجهزة الوطنية تعمل لحساب مصر وليس لحساب مرسي أو مكتب الإرشاد، وعندنا رجالة بتحمي البلد، ولابد أن نأخذ كامل الحذر من كل خائن أو عميل يهدد أمن مصر القومي».