أحمد موسى: كنز شقة الزمالك يضم نجفة « أخت » االلي فى قصر عابدين

كشف الإعلامي أحمد موسى، إن شقة الزمالك بداخلها قطع أثرية من عصور مختلفة قبطي وإسلامي وعثماني، حيث توجد نجفة مثل التي توجد في قصر عابدين.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنها رأى بعينه قطع أثرية تعود للدولة الحديثة، موضحًا أن عدد القطع الأثرية التي تم حصرها حتى أمس وصل لـ 732 قطعة أثرية

وأكد أن هناك لجنة مشكلة من وزارات الثقافة والمالية والعدل، لفحص مقتنيات الشقة، موضحا أن هناك كاميرات تسجل دبة النملة وترصد كل حركة وكل خطوة داخل المنزل وحوله، وكل ما تقوم به اللجنة يتم متابعته على الهواء، لافتا إلى أن الموضوع ليس بسيطا ومن لا يعرف عليه ألا يسف من الأمر.

وأردف أنه لا يوجد اتهام لأحد في مغارة على بابا في شقة الزمالك، متابعا «هناك تساؤلات كثيرة تحوم حول هذا الكنز، وهل به آثار مغلفة أو معدة للتهريب للخارج».

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن وزير العدل المستشار عمر مروان كان محققًا وتدرج في بداية حياته العملية بدءًا من وكيل نيابة ورئيس نيابة وفي مكتب النائب العام.

وأضاف أنه في العام 2010 فضح مشروع قانون مقدم من الحزب الوطني الحاكم في ذلك الوقت، كان يسعى صاحب المشروع إلى بيع آثار مصر، مردفًا «نشرنا على صفحة كاملة في الأهرام، والموضوع أتبعت لي من وزير وقتئذ ولا زال على قيد الحياة».

وزير العدل: لجان من الآثار والثقافة والدمغة والموازين تفحص مقتنيات شقة الزمالك

تفاصيل لغز كنز شقة الزمالك يكشفها مصطفى بكري: أسماء كبيرة متورطة

https://www.youtube.com/watch?v=T1CmBAu_opg