أحمد موسى: مؤسسة أبوالعينين لها دور سياسى وتثقيفى هام بالجيزة وتشارك بفاعلية بانتخابات الشيوخ

أشاد الإعلامي أحمد موسى بالدور الذي تقدمه مؤسسة أبو العينين في انتخابات مجلس الشيوخ والتي تقام على مدار يومين اليوم وغدا، لافتا إلى أن المؤسسة لها دور تنويري وسياسي وتثقيفي كبير.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مؤسسة أبو العينين تقدم دور مهم في هذا التوقيت حيث تقوم المؤسسة بتوفير وسائل مواصلات للناخبين ومساعدتهم على الذهاب للإدلاء بأصواتهم.

وأكد موسى على أن أبو العينين سياسي وبرلماني وله خبرة برلمانية كبيرة، وما يقدمه من خدمات على مستوى المحافظة وليس الدائرة فقط، لافتا إلى أن جميع المواطنين أمام المؤسسة يرتدون الكمامات.

وأضاف موسى، أن غرفة عمليات حزب مستقبل وطن بدأت عملها عند النائب محمد أبو العينين منذ 3 اسابيع، مؤكدا أن هناك جهد كبير يبذل من أبو العينين لصالح الحياة السياسية.

وأردف موسى، أن النائب محمد أبو العينين لا يخوض الانتخابات الحالية ولكن المؤسسة موجودة من أجل دعم المواطنين على المشاركة لأنها تكون من اجل مصر.

وقامت مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري، بالعديد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية للناخبين منذ بداية الساعات الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ اليوم 'الثلاثاء'،من أجل إزالة العقبات والمعوقات أمام الناخبين للوصول للجانهم الانتخابية.

وحرص فريق عمل النائب محمد أبو العينين علي التواصل مع المواطنين وتقديم كافة التسهيلات للوصول لأماكن الاقتراع،واستعان الشباب بأجهزة اللاب توب لتسهيل استخراج أسماء الناخبين في الكشوف الانتخابية ولجانهم الانتخابية.

وأصدر النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، تعليماته لكافة أفراد فريق عمله بضرورة تعريف المواطنين بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية واختيار من يمثلهم داخل مجلس الشيوخ، والحرص علي مستقبل بلدهم مصر.

وبدأت اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020 داخل مصر، وتستمر حتى غد لانتخاب 200 عضو بمجلس الشيوخ؛ 100 بنظام القوائم و100 بنظام الفردي، حيث يتنافس في الانتخابات 787 مرشحًا في 27 دائرة بالنظام الفردي.

بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربع المخصصة لنظام القائمة، وتتواجد قائمة واحدة هي القائمة الوطنية من أجل مصر، والتي تضم 11 حزبا سياسيا (مستقبل وطن والوفد وحماة الوطن ومصر الحديثة والإصلاح والتنمية والتجمع والشعب الجمهوري والمصري الديمقراطي الاجتماعي والحركة المصرية والحرية المصري والمؤتمر)، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وتشترك القوات المسلحة في تأمين الانتخابات بعناصرها فى نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، حيث حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة ودوريات التأمين المتحركة، والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدى لكل التهديدات التى يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية وعناصر الأمن فى محيط اللجان.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة يومى 6 و7 سبتمبر المقبل للمصريين بالخارج، ويومى 8 و9 سبتمبر للمصريين بالداخل، على أن يكون موعد الإعلان النهائى للانتخابات ونشرها فى موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر المقبل.

أحمد موسى يشرح نظام الانتخاب في مجلس الشيوخ.. الكمامة شرط لدخول اللجان 

«الوطنية» تحذر: ندرس تطبيق الغرامة المقررة على من يتخلف عن الانتخابات

تنسيقية شباب الأحزاب: التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ واجب وطني

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=02B7aY_g4ZQ&feature=youtu.be&fbclid=IwAR21nPnAQbsqtIk5D-mIiH2PS6XDsfBK86ae5hbctVWFNkXou7ZtDIapovY