أحمد موسى ناعيا شعبان عبد الرحيم: رحم الله من غنى لوطنه وللناس ..أحببناه وأفتقدناه

نعى الإعلامى أحمد موسى وفاة الفنان الشعبى شعبان عبد الرحيم والذى وافته المنية ظهر اليوم الثلاثاء بمستشفى المعادى العسكرى بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز ٦٢ عاما .

ونشر أحمد موسى على صفحة برنامجه على مسئوليتى بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ناعيا شعبان عبد الرحيم: الفنان شعبان عبد الرحيم في ذمة الله، رحم الله من غني أنا بكره إسرائيل، ومن غني لوطنه وللناس، أحببناه وأفتقدناه، خالص العزاء لكل محبيه ولأسرته الكريمة.

يذكر أن المطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم بدأ حياته في «كي» الملابس كان يغني لأهله وأصدقاءه في الأفراح والأعياد والمناسبات في البداية وجاء التحول في حياته عندما سمعه أحد أصحاب محلات بيع الكاسيت وأنتج له شريطا مقابل مائة جنيه وكان هذا أول مبلغ يحصل عليه من الغناء.

واستمر في الغناء حتى اشتهر بعد إصدار ألبوم «أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ رمضان»  ثم ذاع صيته في مصر و الدول العربية كافة مع أغنية «أنا بكره إسرائيل» واتهمه كينيث باندلر المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية بأنه «راع للكراهية» وكانت تلك الأغنية نقطة تحول في شعبية شعبان عبد الرحيم وتم الاستعانة بها في عدد من الأفلام مثل فيلم «السفارة في العمارة» للفنان عادل إمام ومن ضمن أغانيه التي حققت مردود كبير «ها بطل السجاير».

وطرق شعبان عبدالرحيم باب السينما، حيث أسندت له بطولة فيلم «فلاح في الكونجرس» مع عبير صبري، كما شارك في فيلم «مواطن ومخبر وحرامي» مع خالد أبوالنجا وهند صبري.

واتجه إلى المسرح والدراما التليفزيونية وتقديم البرامج أيضا حيث اشترك في مسرحية، «دو رى مى فاصوليا»، ومسلسل «سامحوني ماكنش قصدي»  كما قدم برنامج كوميدي بعنوان «هات من الأخر» على قناة نايل كوميدي الفضائية المصرية .

طرح عددا من الأغاني في الفترة الأخيرة هاجم فيها أعداء مصر والتي انتقد فيها قنوات الجريزة وبي بي سي والشرق، وأوضاع الدول العربية مثل سوريا والعراق واليمن وليبيا، وهاجم حلف الناتو وأمريكا وهاجم تنظيم داعش الإرهابي في أغانيه وأخر أعماله الفنية أغنية 'حتة ممثل فاشل» يخص بها المقاول الهارب محمد علي قائلًا: «حتة ممثل فاشل، واشتغل مقاول بعد ما فشل في التمثيل، وبعد ما فشل في المقاولة، اشتغل إخواني».

وكان ظهوره الأخير في موسم  في الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض وظهور على المسرح جالسا على كرسي متحرك بسبب حالته الصحية.

واشتهر شعبان عبد الرحيم دائما في ختام أغانيه بترديد جملة «بس خلاص» حيث كان دائم التفكير في كيفية أن يكون له لون غنائي خاص به ورغم وجود لحن وحيد يؤدي به جميع أغانيه لم ينفر منه الجمهور وكان دائم الاستماع إليه.

وفي أكثر من مناسبة قال شعبان عبد الرحيم إنه يحب «عيشة البساطة» ولا يفضل السكن في قصور وكان دائم الظهور بملابس ذات ألوان صارخة كان يرى فيها أنها تكملة لشخصيته مما جعله يكون شخصية منفردة في مجال أداء الأغنية الشعبية.

وشهد حي الشرابية، مولد شعبان عبد الرحيم، في 15 مارس 1955 واسمه الحقيقي «قاسم عبد الرحيم» ، وحظى شعبان بعائلة كبيرة حيث انه أب لخمسة أبناء هما عصام، حنان، خميس، عبد الرحيم، عدويه وتزوج مرة واحدة في سن الخامسة عشر من عمره، ورحل عن عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 62 عاما.