أحمد موسى: وزير الدولة للإعلام ترك 11 اختصاصا ويتدخل في مهام «القومي للمرأة» .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى إن ملف وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل أصبح ملف رأي عام وبالبحث عن صلاحيات وزير الدولة للإعلام وجد أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وضع 11 اختصاصا للوزير المحترم.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المادة الثانية من القرار قالت ' فى سبيل تحقيق الأهداف المشار إليها فى المادة الأولى من هذا القرار، يُباشر وزير الدولة للإعلام المهام والاختصاصات الآتية'.

وأستعرض موسى الاختصاصات وجاءت كالتالي: -

1. اقتراح السياسة الإعلامية للدولة بالتنسيق مع السيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، والتنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام فى تنفيذ هذه السياسة.

2. التنسيق مع مختلف الوزارات لطرح وإبراز مجهودات الدولة ومشروعاتها القومية.

3. تمثيل الدولة بالمؤتمرات والمحافل الدولية التى تتطلب وجود ممثل عن الدولة فى الإعلام.

4. إعداد خطط التعامل الإعلامى مع المواقف السياسية المختلفة محلياً ودولياً بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المختلفة.

5. الإشراف على خطط تطوير أداء وسائل الإعلام المرئية العامة والخاصة بالتعاون مع الهيئات المختصة من خلال إتاحة مساحات أكبر للرأى والرأى الآخر وتطوير المحتوى الدرامى وزيادة المنافسة بين القنوات المختلفة، وذلك كله دون الإخلال باختصاص الهيئة الوطنية للإعلام.

6. المشاركة فى تنظيم المؤتمرات الصحفية لرئيس الجمهورية محلياً ودولياً، والإعداد للتغطية الإعلامية لزيارات القيادة السياسية الخارجية، واللقاءات التلفزيونية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات وغيرها من الجهات المعنية.

7. إعداد الدورات التدريبية اللازمة للمتحدثين الإعلاميين بمختلف الجهات والوزارات وتقييمهم دورياً.

8. العمل بالتعاون مع الجهات المختصة على تدعيم الإعلام الرسمى للدولة وإعادته للمنافسة، وكذلك تدعيم حرية الإعلام الخاص.

9. العمل بالتعاون مع الجهات المختصة على تدعيم وسائل الإعلام الالكترونية بشكل مهنى بما يتماشى مع التطور العالمى فى مجال الإعلام.

10. مراجعة كافة البيانات الصادرة من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء فى حالات الأزمات والتأكد من عدم خروجها عن السياسة الإعلامية للدولة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

11. الإشراف على مركز التدريب والدراسات الإعلامية للأفارقة، ونقل تبعيته إلى وزارة الدولة للإعلام.

وأوضح موسى أن الاختصاصات واضحة وكل الاحترام للوزير ولابد من توجيه سؤال للوزير حول ما تم في هذه الاختصاصات خاصة أن كل اختصاص يحتاج مسئول ولكن وجدنا الوزير يترك هذه الاختصاصات ويتحدث في أمور أخرى لا تخصه مثل العنف ضد المرأة كما تم نشره على صفحة الوزارة الرسمية.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أحمد موسى يكشف تناقض أسامة هيكل: «أشاد بالإعلام المصري في برنامجنا»

أحمد موسى يكشف حقيقة التحفظ على خزينة الزمالك لوجود اختلاسات

https://youtu.be/sLGD8_rnaGA