أحمد موسى يروي تجربة كاتب بالأهرام مع فيروس كورونا .. فيديو

تحدث الإعلامي أحمد موسى عن تجربة الكاتب الصحفي أحمد فرغلي في جريدة الأهرام مع فيروس كورونا، مشيرا إلى أنها قصة تدرس وتحكى وتروى.

وتابع موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن فرغلي صحفي محترم وقوي وكتيب باللغة الدارجة  بين الصحفيين

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الأمر خطيرًا ولم يعد بسيطًا، وغم ذلك ما زال هناك أناس لا يرتدون كمامات رغم ما يشاهدونه من وفيات وإصابات

وأكد موسى، أن هناك استهتارا لا يليق، حيث يتكس المواطنين في الميكروباص ولا يرتدى كمامة سوى السائق فقط، معلقا: طالما هناك أكثر من شخص في السيارة لا بد من ارتداء الكمامات ويجب أن ناخذ بالنا.

وكتب أحمد فرغلي تجربته مع كورونا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا: «فى أوقات سابقة كنت دائما أقول لمن حولى العلاج والدواء والمستشفيات والأطباء يخففون الآلام ولا يطيلون الأعمار والآجال ، ويجب أن نتلقى العلاج لنرحم أنفسنا من التعب والمعاناة ، هذه المعادلة تختلف كثيرا مع كورونا فالحمد لله أولا والفضل والشكر لرب العالمين ..

لقد أكرمنى ربى وتجاوزت مرحلة صعبة جدا وقاتلة بسبب فيروس كورونا المجنون فبفضل الله وكرمه خرجت من المستشفى بعد صراع رهيب ومناورات علاجية مع فيروس ملعون ليس له معالم واضحة ولا أعراض محددة ويتغير فى كل الحالات ،ففى لحظة تشعر بالتحسن وفى لحظات سريعة يأتى الإنهيار مضاعف .

وفى لحظة تشعر بالأمل وفى لحظة أخرى بالأحباط ،كل ما أتذكره بلا مبالغة أننى كنت أتنفس من 'خرم إبرة 'لأكثر من أسبوع وأن ضلوعى كانت تستغيث من شدة الألم والكحة ،لا أبالغ إذا قلت بأن خلايا جسدى كله كانت تطلب الرحمة والراحة من المعاناة وإرتفاع درجات الحرارة ، لكن بفضل الله ودعاء ودعم المحبين والمخلصين فى كل اللحظات الحرجة والصعبة لم أفقد الأمل بالله واليقين فى الشفاء ، فى حقيقة الأمر ربما كان كل ما يحدث معى مجرد بروفة مصغرة من سكرات الموت ولكن فضل الله كان عظيما.

كميات رهيبة من الأدوية وهبوط فى نسبة الأكسجين وثلاثية العزل والألم الشديد والوقوف على حافة الموت بإختصار شديد هذا الفيروس فى لحظة فاصلة يضعك أمام الله وحدك بكل حياتك وأنت الإنسان الضعيف الذى لا تملك لنفسك شئ إلا الرجاء والتوسل إلى الله فى أن تنتصر وكل الأمل لديك أن تتنفس وتسترد بعض قوتك .. رحلة مؤلمة وتفاصيل كثيرة لكنها مليئة بالعبر والمواقف ربما أكتبها فيما بعد...،،،

فاللهم لك الحمد والشكر في الأولى ولك الحمد والشكر في الآخرة ومن قبل ومن بعد وآناء الليل وأطراف النهار وفي كل حين ودائماً وأبداً.

كل الشكر ..كل الشكر.. كل الشكر لأحبابى وأولادى وأهلى الذين ظلوا يدعون لى والذين كانوا يبعثون لى برسائل الأمل والبشرى فى الشفاء ..حقا لقد أزعجتكم كثيرا رغم أننى أخفيت خبر الاصابة عن كثيرين لأكثر من أسبوعين وكنت أتمنى تجاوز المحنة بهدوء لكنه أمر الله فكل الحب لكم .

كل الشكر للأستاذ والأخ الأكبر والصديق عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام موقفك لا ينسى وكل الشكر لزملائى وأصدقائى وأخوتى وأخواتى العزيزات بمؤسستى العريقة وبالعديد من الفضائيات والمواقع والصحف والأصدقاء القدامى ...فجميعهم لن أوفيهم حقهم مدى الحياة لقد كنتم بحق أخوة حقيقيون ونبلاء وأحباب زادت مساحة وجودكم فى القلب قدرا ومكانة ،فمنكم من كان يبحث عنى وعن أولادى ومنكم من يجهز الأموال ويسألني عن المستشفى وعنوان المنزل ..والله الذى لا إله غيره إنها أصدق المواقف واللحظات وأعزها على النفس وهى تكفى للعيش برضاء وأطمئنان ومن قبل ذلك وبعده ستر الله كان كافيا .

شكر خاص جدا للعالم الجليل أستاذنا الفاضل الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية لشئون الصحة الذى كان يتابع علاجى ويطلبني مرات عديدة ويبعث لى بالرسائل فى وسط انشغاله ويغير لى خطة العلاج وفى اللحظات الحرجة قال لى مفيش حل غير ندخل المستشفى ..شكرا لحضرتك وهذا ليس بجديد على شخصك الرائع .

شكرا للأساتذة د. وليد السروجي ود.خالد وجيه والإخصائي د.محمد علاء و شكرا جزيلا للخلوق د هشام مدير المركز الطبى بالأهرام...،،،

آخيرا بقيت لى ملاحظة مهمة أننا نعيش حالة من الإستهتار بكورونا وهناك من يتحركون بين الناس فى المستشفيات وفى بعض الأماكن بضمير ميت وهم حاملون للفيروس ومصابون به ولا يكترثون وهذه كارثة وتحتاج إلى وقفة حقيقية ،ولله الأمر كله من قبل ومن بعد وله سبحانه الحمد في اليسر و العسر ...

فاللهم لك الحمد على نعمك التي لا يحصيها غيرك ولك الحمد حمداً لا ينبغي إلا لك لا إله إلا أنت الذي فرجت فلك الحمد والفضل ...،،،،

حفظكم الله من كل سوء وحفظ كل أحبابكم وجنبكم الإصابة من كل مكروه ..وعذرا فلتسامحونى على الإطالة ولكنه الواجب والحمد لله رب العالمين» محمد الشرنوبي يعلن إصابته بكورونا : «الأعراض خفت واتحسنت شوية»

نتنياهو أول إسرائيلي يحصل على لقاح كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=zWyV6gR9iiY