أحمد موسى يستعرض تسلسل فرض حالة الطوارئ بمصر منذ 1914 .. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تم فرض حالة الطوارئ في مصر لأول مرة في 1914 وتزامنا مع الحرب العالمية الأولى، ومن ثم كانت هناك مادة خاصة بها في دستور 1923.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قانون الطوارئ صدر في عام 1958، وتم فرض حالة الطوارئ أثناء حرب 1967، مضيفا أن السادات ألغى العمل بحالة الطوارئ قبل اغتياله بـ 18 شهرًا.

وأردف أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أعاد فرض حالة الطوارئ في عام 1981، مؤكدًا أنه تم إلغاء حالة الطوارئ  في مطلع عام 2011 قبل أن يتم العودة إليها مجددا عند محاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية في سبتمبر 2011.

وأكد خلال تقديم برنامجه على قناة صدى البلد، أنه لا يوجد مواطن تضرر من فرض حالة الطوارئ، لأنها كانت تقصد الإرهابيين ومن يتسببون في زعزعة الأمن.

إلغاء حالة الطوارئ

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال السيسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر  بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

الشعب صانع القرار

وتابع «هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبنا».

وأضاف «إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه».

واختتم الرئيس «تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر»

خريجو الكليات العسكرية لـ السيسي: نعدك أن نكون الصخرة التي تتحطم عليها أطماع المعتدين

طلاب الكليات العسكرية يقدمون العرض العسكري أمام السيسي

https://www.youtube.com/watch?v=f6KB_25jRTQ